السعودية والصين يدعمان بوركينا فاسو في تنفيذ مشاريع مياه الشرب
الدعم وصل إلى 58 مليون دولار

السعودية والصين يدعمان بوركينا فاسو في تنفيذ مشاريع مياه الشرب

الساعة 7:35 مساءً
- ‎فيتقارير, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
السعودية والصين يدعمان بوركينا فاسو في تنفيذ مشاريع مياه الشرب
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

أبرزت مجلة كونستركشن ريفيو أونلاين موافقة كل من السعودية والصين على تنفيذ العديد من مشاريع مياه الشرب في بوركينا فاسو بعد توقيع اتفاقيتي تمويل بقيمة إجمالية تزيد عن 58.19 مليون دولار أمريكي من قِبل ممثلين من الدول الثلاث.

دعم السعودية القوي

ووافقت السعودية على تقديم 365934 دولارًا أمريكيًا ستستخدمها شركة بروجيكتس هاوس للاستشارات الهندسية وشركة إي دي إس إنترناشيونال لإعداد وتحليل وثائق المناقصة، وكذلك لإجراء الدراسات والإشراف على جميع الأعمال في المرحلة تحت إشراف البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في إفريقيا.

الصين

ومن المقرر أن يستمر تشغيل البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في إفريقيا لمدة 48 شهرًا، وسيشهد حفر 100 بئر وتجهيزها بمضخات تعمل بالطاقة البشرية و 10 أنظمة لتزويد مياه الشرب لصالح 65000 شخص.

وسيكون أغلب البرنامج وبنسبة 93.64٪ ممولًا من المملكة العربية السعودية بمبلغ يزيد عن 5.6 مليون دولار أمريكي.

الدعم الصيني

ومن ناحية أخرى، سيقدم بنك Exim Bank الصيني ما يقرب من 58 مليون دولار أمريكي في شكل قرض ميسر لتعزيز نظام إمدادات مياه الشرب في مدن تينكودوغو، وجارانجو، وبيتو، وباجريه.

وسيمكن هذا التمويل من بناء محطة مياه الشرب بسعة 25000 متر مكعب في اليوم من قبل الشركة الصينية لهندسة التشييد (CGCOC).

وسيتم تخزين إنتاج المصنع في أربعة خزانات، ثم يتم نقله إلى السكان من خلال مركز التوزيع الذي سيتم بناؤه في تينكودوغو، عاصمة مقاطعة بولغو ومنطقة وسط شرق البلاد، ومن المقرر أن يكتمل المشروع في غضون 30 شهرًا من يوم بدء أعمال البناء.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :