أكثر من 600 عامل يعملون على مدار 24 ساعة

الصين تبني مركزًا للحجر الصحي بسعة 3 آلاف وحدة

الخميس ١٤ يناير ٢٠٢١ الساعة ٧:٢٩ مساءً
الصين تبني مركزًا للحجر الصحي بسعة 3 آلاف وحدة
المواطن - ترجمة : عمر رأفت

يسارع العمال في منطقة الحالة صفر الجديدة لفيروس كورونا في الصين لبناء مركز حجر صحي ضخم يحتوي على 3 آلاف وحدة عزل لمواجهة موجة عدوى فيروس كورونا.

عمل دون توقف في الصين

وحسبما ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أعلنت السلطات أن أكثر من 600 عامل وأكثر من 100 آلة يعملون على مدار 24 ساعة دون توقف في درجات حرارة دون الصفر، بهدف استكمال غالبية معسكر العزل في غضون ثلاثة أيام.

ويتم تشييد الحجر الصحي في مقاطعة هيبي بشمال الصين والتي أصبحت نقطة محورية لأحدث تفشي خطير في البلاد لفيروس كورونا.

وعندما كانت الصين في الموجة الأولى من انتشار فيروس كورونا في أوائل العام الماضي، قامت الدولة ببناء العديد من المستشفيات المخصصة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى مرافق العزل المؤقتة في ووهان التي كانت مركز تفشي الفيروس آنذاك بسرعة مذهلة.

حجر صحي في الصين

 

وبدأ بناء آخر معسكر مؤقت للحجر الصحي في محافظة تشنغدينغ بضواحي شيجياتشوانغ بعد أمر حكومي عاجل.

محاولات احتواء فيروس كورونا

واضطر ما لا يقل عن 20 ألف من السكان المحليين إلى هجر منازلهم والانتقال إلى مرافق العزل التي عينتها الحكومة منذ أن بدأت مجموعات من الحالات في الظهور في منطقة جاوتشينج في شيجياتشوانغ في بداية يناير الحالي.

ولا يزال من غير الواضح بالضبط عدد الأشخاص الذين سينتهي بهم المطاف في معسكر تشنغدينغ، لكن من المتوقع أن يقوم العمال ببناء 3000 جناح باستخدام مواد مسبقة الصنع لإيواء مرضى فيروس كورونا المشتبه بهم.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تكافح فيه الصين لاحتواء عودة ظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأسابيع الأخيرة في عدة مقاطعات في الشمال.

ويأتي هذا أيضًا مع وصول خبراء من منظمة الصحة العالمية إلى ووهان اليوم للتحقيق في أصول الوباء.