سيُقام على يومين الشهر المقبل

إكستريم إي سباق عالمي جديد تُنظمه المملكة

الخميس ٤ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٣٧ مساءً
إكستريم إي سباق عالمي جديد تُنظمه المملكة
المواطن - مروة نبيل

يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد تنظيم المزيد من الفعاليات العالمية، حيث تستعد محافظة العلا لاستضافة أول سباق من السلسلة العالمية إكستريم إي يومي 3 و4 من شهر أبريل المقبل، بتنظيم وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

سباق إكستريم إي في محافظة العلا

ويأتي تنظيم السعودية لمنافسات إكستريم إي ضمن مبادرات برنامج “جودة الحياة”، الذي يعد أحد أهداف رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى سلسة الفعاليات والمناسبات الرياضية التي تستضيفها السعودية منذ مطلع العام 2018 في جميع الألعاب والرياضات.

وشهد سباق إكستريم إي مشاركة 10 فرق تضم نخبة من السائقين المحترفين من جميع بلدان العالم، ويُعد هذا السباق هو الأول من بين 5 سباقات ستقام في السعودية، السنغال “مايو”، جرينلاند “أغسطس”، البرازيل “أكتوبر” والأرجنتين “ديسمبر”.

ويُعتبر سباق إكستريم إي هو سلسلة سباقات جديدة تتنافس بها سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في وجهات تأثرت بالتغيرات المناخية حول العالم، وتشجع على الاعتماد على المركبات الكهربائية سعيًا إلى مستقبل أفضل لكوكب الأرض.

 

اكستريم اي
جانب من السباق – المصدر @SPA_Spor

الفيصل: رياضة المحركان تحظى بشغف كبير

وتحدث وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هذا السباق، قائلًا: “تحظى رياضة المحركات بشغف كبير في المملكة، في استضافة أشهر الراليات والسباقات في العالم بعد داكار والفورمولا إي، بالإضافة إلى سباق الفورمولا 1”.

وتابع وزير الرياضة تصريحاته قائلًا: “والآن سعدنا باختيار إكستريم إي لمحافظة العُلا، لاستضافة سباقها الأول في شهر أبريل، ونتطلّع إلى نجاح جديد يوازي نجاح المملكة في الاستضافات السابقة”.

وأضاف: “رغم التحديات والصعوبات جرّاء الجائحة العالمية، بسبب فيروس كورونا المستجد، وبتوفيق من الله، ثم بدعم قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود واهتمام ومتابعة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بتحقيق الاستضافة وتم تذليل كافة الصعاب”.

وواصل: “كما تم ضمان استمرار استضافة أهم وأبرز الفعاليات الرياضية العالمية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، مع تطبيقنا لأعلى المعايير الصحيّة العالميّة، والتواصل الدائم مع الاتحادات العالمية والشركات المنظمّة، لنقدّم للعالم كما اعتدنا صورة جميلة تعكس مكانة المملكة”.

 

إكستريم إي
لقطة من السباق – المصدر @SPA_Spor

خالد بن سلطان سعيد بتنظيم السباق

وقال رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، الأمير خالد بن سلطان الفيصل: “مرّت ثلاثة أشهر فقط من عام 2021، ولكنه بالفعل عام ضخم على الصعيد الرياضي، بالأخص لرياضة السيارات في المملكة، لقد أقمنا رالي داكار للعام الثاني في يناير، وثالث سباق لفورمولا إي في فبراير الماضي”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “والآن حان الوقت لنجمع بين ما يجعل هذين الحدثين في غاية التميّز: الجمال الصحراوي الذي لا مثيل له والطاقة النظيفة في استضافة سباق إكستريم إي الأول على الإطلاق، مترقبين الارتقاء إلى التحدِ ونفخر ببداية هذا الفصل الجديد في محافظة العُلا”.

سباق إكستريم إي
جانب من السباق – المصدر @SPA_Spor