أبلغت فرنسا عن اكتشافها

سلالة جديدة من كورونا مضللة للفحوصات 

الأربعاء ١٧ مارس ٢٠٢١ الساعة ١١:٤٩ صباحاً
سلالة جديدة من كورونا مضللة للفحوصات 
المواطن- متابعة

أطلقت السلطات الفرنسية تحذيرًا بشأن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) موضحة أن اكتشافها عبر فحص الـ PCR أكثر صعوبة من بقية السلالات.

لا تزيد خطورتها أو سرعة انتشارها عن بقية السلالات 

وقالت وزارة الصحة الفرنسية إنه على الرغم صعوبة اكتشافها إلا أن التحليلات الأولية لهذا النوع الجديد لا تشير إلى زيادة الخطورة أو زيادة قابلية الانتقال، ومع ذلك فسر هذا الاكتشاف كيف أن هناك عددًا من الأشخاص في منطقة بروتاني شمال غربي البلاد، كانوا يعانون من أعراض كورونا، لكن نتائج الفحوص كانت سلبية كلها. 

سلالة جديدة من كورونا مضللة للفحوصات 
فيروس كورونا

سلالة قيد التحقيق

ووضعت منظمة الصحة العالمية هذه السلالة في فئة سلالة قيد التحقيق، ذلك أن اختبارات كورونا التقليدية لم تتمكن من رصدها، وتضم هذه الفئة عددًا كبيرًا من السلالات التي تحدث نتيجة طفرات طبيعية، وتشكل قلة قليلة منها مشاكل صحية عامة، وتختلف هذه عن فئة السلالة المثيرة للقلق، التي تشمل سلالات البرازيل وبريطانيا وجنوب إفريقيا.

وتجري السلطات الفرنسية تحقيقًا في منطقة بروتاني، بعد أن تم تحديد 8 حالات على أنها تحمل السلالة الجديدة، من بين 79 حالة في مدينة لانيون في المنطقة.

سلالة جديدة من كورونا مضللة للفحوصات 
تضليل الفحوصات

ارتفاع حالات الإصابة بـ كورونا 

وجاء هذا الإعلان في وقت تعاني فيه فرنسا من ارتفاع في أعداد الإصابة بالفيروس، حيث وصلت عدد الإصابات إلى 4,108,108 إصابات، وحذر الرئيس إيمانويل ماكرون من أن إجراءات الإغلاق الجديدة قد تفرض قريبًا.

سلالة جديدة من كورونا مضللة للفحوصات 
سلالة متحورة

إقرأ المزيد