استمرار عدد التسليمات في صلاة التراويح بواقع 5 تسليمات

تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان بالمسجد النبوي

الأحد ٢٨ مارس ٢٠٢١ الساعة ٣:٢٦ مساءً
تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان بالمسجد النبوي
المواطن - المدينة المنورة

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي استمرار عدد التسليمات في صلاة التراويح بواقع خمس تسليمات خلال موسم شهر رمضان المبارك، مع استمرار عدد التسليمات في صلاة القيام (التهجد) بواقع خمس تسليمات.

كما شددت على الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي في جميع المواقع بالمسجد النبوي، موضحةً أن الساحات الغربية الجديدة ستستخدم للصلوات، ويراعى عدم التفويج إليها خلال اشتداد أشعة الشمس والحرارة نهاراً حفاظاً على سلامة الزوار والمصلين.

تمر وماء: 

ولفتت إلى أنها ستتولى بالتنسيق مع الجهات المختصة تقديم الإفطار الفردي (تمر وماء) ويمنع إحضار أي مأكولات أو مشروبات للمسجد النبوي وساحاته، ويكون الإفطار فردياًّ وفق الضوابط والتعليمات المنظمة لذلك.
إفطار الصائمين في المسجد النبوي مقتصر على التمر والماء، كما يمنع تقديم وجبات السحور للزوار والمصلين وغيرهم في نواحي المسجد النبوي ومرافقه والساحات المحيطة به الداخلية والخارجية.

تعليق الاعتكاف: 

وكشفت وكالة شؤون المسجد النبوي عن تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان لهذا العام 1442هـ حرصاً على سلامة الزوار والمصلين والتزاماً بالضوابط والإجراءات الاحترازية، مهيبة بقاصدي المسجد النبوي استخدام تطبيق (موقف) لتفادي الكثافة على أجهزة الدفع الذاتية في مواقف السيارات في المسجد النبوي.

وأطلقت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الخطة التشغيلية لشهر رمضان المبارك خلال اللقاء الإعلامي السنوي، وذلك بحضور وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي.

جاهزية تامة: 

وقال الرئيس العام لرئاسة الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس: أؤكد لكم جاهزية رئاسة الحرمين التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين بفضل الله ثم بدعم حكومتنا الرشيدة التي أجزلت أوفر العطاء وأكبر العناية بالحرمين الشريفين وقاصديها.

وأضاف: تركيز وزارة الإعلام على الحرمين الشريفين يؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على تقديم أرقى الخدمات لقاصديها، و خطتنا لهذا العام خطة تعنى بالتعامل مع الجائحة من خلال الالتزام بالإجراءات الاحترازية، أولها أخذ اللقاح والتقيّد بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة حفاظًا على صحة المعتمرين وسلامتهم.