قبل انطلاق النسخة الجديدة

مفاجأة بشأن اعتماد فيفا لـ كأس العرب

الإثنين ٢٦ أبريل ٢٠٢١ الساعة ٣:٤٥ مساءً
مفاجأة بشأن اعتماد فيفا لـ كأس العرب
المواطن - مروة نبيل

كشفت تقارير صحافية عن مفاجأة بشأن اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لمنافسات بطولة كأس العرب للمنتخبات، والتي تُعتبر كبرى بطولات الاتحاد العربي للعبة.

فيفا لم يعتمد البطولة

وكان فيفا قد أعلن مؤخرًا عن إقامة بطولة كأس العرب 2021 بمشاركة 23 منتخبًا، في بروفة قوية قبل تنظيم قطر لنهائيات كأس العالم 2022، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وأكدت مصادر لـ”الرياضية”، أن اعتراف فيفا بمنافسات بطولة كأس العرب سيكون لنسخة واحدة فقط، والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة، من يوم 1 وحتى 18 من شهر ديسمبر المقبل.

وجاء قرار اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالنسخة الجديدة من بطولة كأس العرب، حتى تكون بديلة عن كأس العالم للقارات التي تم إلغاؤها مسبقًا.

قرعة كأس العرب

وستُقام قرعة كأس العرب 2021، عند الساعة التاسعة مساء يوم غد الثلاثاء، في دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا في العاصمة القطرية الدوحة، وستشهد حضور عددًا محدودًا من المسؤولين بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويُشارك في البطولة كل من؛ السعودية، الجزائر، البحرين، جزر القمر، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، موريتانيا، المغرب، عُمان، فلسطين، قطر، الصومال، السودان، سوريا، تونس، الإمارات العربية المتحدة، واليمن.