تفاصيل أول تصعيد بين أمريكا وإيران منذ توقيع مذكرة التفاهم
أوكرانيا تكثف هجماتها بالمسيرات على مقاطعات روسية
الأخضر يغادر كأس العالم بتعادله مع الرأس الأخضر دون أهداف
طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية السعودية لأوزبكستان
القبض على مخالف لتهريبه 353 ألف قرص إمفيتامين في تبوك
السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
حذر استشاري غدد الصماء والسكري الدكتور ياسين علي، من تناول الحلويات والأطعمة السكرية بكثرة أيام العيد، مبينًا أن استهلاك الأطعمة السكرية والحلويات يزداد أكثر في أيام عيد الفطر لخصوصية هذه الأيام التي تتسم بالفرحة والبهجة، وهو ما يضاعف من زيادة السعرات الحرارية في الجسم.
وقال في تصريحات لـ”المواطن “، إن من أضرار السكر أنه يؤثر سلبًا على عملية التمثيل الغذائي، ويزيد من فرص الالتهابات ويجعل الجسم ضعيفًا في مواجهة العدوى، كما أن السكريات تزيد الجوع ولا تعزّز الشبع، ولذلك ينصح باتباع نمط غذائي لتقليل الجسم من آثار السكر والحلويات.
وبين أن متوسط احتياج الرجل للسعرات الحرارية هو 2500 كيلوكالوري (سعرة حرارية كبيرة) يوميًّا، و2200 كيلوكالوري (سعرة حرارية كبيرة) يوميًّا للمرأة، وإن اختلفت الحاجة اليومية من السعرات الحرارية من شخص إلى آخر وفقًا لعدة عوامل منها الصحة العامة للجسم، مقدار النشاط البدني اليومي، الجنس، الوزن، الطول، شكل الجسم.
ونصح الدكتور ياسين بضرورة التحكم في تناول الحلويات لتجنب زيادة الوزن وتفادي المشاكل الصحية من خلال نوع واحد من الحلوى مرة واحدة في اليوم، التحكم في الكمية بحيث لا تتعدى قطعة صغيرة، الإقلال من الأنواع المصنوعة من سكر الجلوكوز فقط لسعراتها العالية جدًا، تجنب تناولها ليلًا وخصوصًا قبل النوم لانخفاض معدل الحرق، تناول كمية جيدة من الماء على الأقل لترين لموازنة كمية السكر في الدم، تناول الشاي الأخضر لدوره في حرق الدهون، ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة، غسل الأسنان جيدًا بعد تناول الحلوى خصوصًا الأطفال، الحرص على تناول الفواكه والخضراوات لأهميتها في تزويد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف.