عن اختيار الملعب المحايد لمواجهة تراكتور الإيراني

إجراء سيتخذه الاتحاد الآسيوي في حال تأخر النصر

الخميس ٢٤ يونيو ٢٠٢١ الساعة ٩:٢٣ مساءً
إجراء سيتخذه الاتحاد الآسيوي في حال تأخر النصر
المواطن - محمد سمعه

لا تزال أزمة إقامة مباراة النصر ونادي تراكتور الإيراني على ملعب محايد في دور ثمن النهائي لـ بطولة دوري أبطال آسيا، تثير الجدل، وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي لـ كرة القدم بإقامة اللقاء على ملعب محايد.

رئيس النصر تمسك بإقامة اللقاء في الرياض

وكان مسلي آل معمر رئيس العالمي قال في تغريدة عبر حسابه في “تويتر” عقب تأهل العالمي لدور الـ16 بـ دوري الأبطال إن أصفر العاصمة متمسك بإقامة مباراته في دور الـ16 على ملعب “مرسول بارك” في الرياض وذلك كونه تأهل وهو متصدر مجموعته.

وتنص لوائح بطولة دوري أبطال آسيا على أن اتحاد القدم الآسيوي سوف يختار ملعب محايد لإقامة مباراة العالمي وتراكتور الإيراني، في حال لم يحدد صاحب الأرض المستضيف ملعبًا محايدًا لإقامة المباراة، وهو الأمر الذي أكده الإعلامي سعد السبيعي.

الاتحاد الآسيوي لن يستبعد العالمي 

وكان تردد أن الاتحاد الآسيوي يفكر في استبعاد النصر من دوري أبطال آسيا في حال لم يحدد الملعب المحايد، لكن قوانين الاتحاد الآسيوي تنفي تمامًا ما تردد.

يذكر أن الإعلامي عبدالعزيز المريسل كان وجه سؤالين لـ اتحاد القدم السعودي حول أزمة مباراة العالمي وتراكتور قائلًا: “أريد معرفة موقف الاتحاد السعودي لـ كرة القدم، ما هو موقف اتحاد القدم حول مطالب العالمي باللعب على أرضه ضد تراكتور، كونه كان متصدر مجموعته، هل كان اتحاد القدم مؤيد لـ طلب النصر، أم كان ضده؟!”.

وتابع المريسل: “هذا السؤال أوجهه إلى إبراهيم القاسم كونه أيضًا عضو بـ لجنة المسابقات بـ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.