ضمن مباريات الجولة الـ27

ترتيب الدوري المصري بعد تعثر الأهلي ضد بيراميدز

الجمعة ٢ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٨:٤٤ مساءً
ترتيب الدوري المصري بعد تعثر الأهلي ضد بيراميدز
المواطن - محمد سمعه

لم ينجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز على فريق بيراميدز أمس الخميس، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ27 من الدوري المصري، ليتواجد الأهلي ثالثًا في جدول ترتيب الدوري المصري.

الزمالك في صدارة ترتيب الدوري المصري:

ويتواجد الزمالك في صدارة الترتيب برصيد 61 نقطة، بينما يتواجد المصري البورسعيدي ثانيًا برصيد 43 نقطة، والنادي الأهلي ثالثًا برصيد 42 نقطة، أي أن الفارق بينه وبين الزمالك المتصدر 19 نقطة.

بينما يتواجد سموحة رابعًا برصيد 40 نقطة، والاتحاد السكندري خامسًا برصيد 38 نقطة في جدول ترتيب الدوري المصري.

الأهلي وبيراميدز
@AlAhly

الـ3 الأقرب للهبوط:

أما أندية وادي دجلة والبنك الأهلي والإنتاج الحربي تحتل المراكز الـ16 والـ17 والـ18 على الترتيب في جدول ترتيب الدوري المصري حيث اقتربوا من خطر الهبوط إلى الدوري المصري للدرجة الثانية.

وكان الشوط الأول بدأ بضغط هجومي سريع من قبل الأهلي، حيث أهدر طاهر محمد طاهر في الدقيقة الثانية فرصة ذهبية لإحراز الهدف الأول في شباك أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز.

الأهلي وبيراميدز
@AlAhly

وبعد ذلك هدأ أداء النادي الأهلي، مع وجود محاولات لـ بيراميدز لم ترتق إلى الخطورة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وذلك بعد طرد اللاعب نبيل عماد ”دونجا” من صفوف بيراميدز للخشونة ضد لاعبي الأهلي.

وبالشوط الثاني من مباراة الأهلي وبيراميدز، نجح فريق بيراميدز في إحراز الهدف الأول سريعًا عبر لاعبه الشاب إبراهيم عادل بالدقيقة الـ47 بعد تمريرة متقنة من اللاعب رمضان صبحي، حيث مرت الكرة من بين قدمي حارس الأهلي محمد الشناوي.

ولم يتأخر الأهلي كثيرًا، حيث نجح في إحراز هدف التعادل عبر حسين الشحات بالدقيقة الـ52 بعدما ارتدت الكرة من الحارس أحمد الشناوي.

وأهدر المدافع التونسي علي معلول فرصة إضافة الهدف الثاني لـ الأهلي بعدما أهدر ركلة جزاء بالدقيقة الـ63.

ولكن لم ييأس الأهلي ليحرز الهدف الثاني عبر لاعبه محمود كهربا بالدقيقة الـ82 بعد تمريرة رأسية متقنة من اللاعب بدر بانون.

وفي ظل اعتقاد الجميع أن المارد الأحمر في طريقه للفوز، ارتكب الحارس محمد الشناوي خطأ قاتلًا منح اللاعب البوركيني إيريك تراوري فرصة إحراز هدف التعادل لـ بيراميدز بالدقيقة الـ93.