حالة استنفار أمني في المحافظة

120 قتيلاً وجريحاً حصيلة حريق مستشفى الناصرية بالعراق

الثلاثاء ١٣ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١٠:١٦ صباحاً
120 قتيلاً وجريحاً حصيلة حريق مستشفى الناصرية بالعراق
المواطن - متابعة

صباح أسود طلَّ على محافظة ذي قار العراقية بعد فاجعة الحريق الذي نشب أمس الاثنين، بأحد مستشفياتها مخلفاً أكثر من 50 قتيلاً حتى اللحظة، وما يقارب 70 جريحاً.

وبينما تأهبت السلطات للتعامل مع الكارثة، أفاد مصدر أمني لوسائل إعلام محلية، بارتفاع أعداد الضحايا إلى أكثر من 50 قتيلاً خلال الساعات الماضية، موضحاً أن من بين القتلى عشرات قضوا اختناقاً.

انفجار اسطوانات أكسجين

وأضاف المصدر أن مدير عام الدفاع المدني، اللواء كاظم بوهان، توجه إلى الناصرية بعد الحريق الكبير، مؤكداً أن 3 أسطوانات أكسجين انفجرت نتيجة الحريق، وفقا لـ”العربية”.

أمام هذه المأساة، تظاهر العشرات من المواطنين ومن ذوي ضحايا الحريق، ليلاً، احتجاجاً على الحادثة التي تسببت بمقتل ما لا يقل عن 51 شخصاً وعشرات الإصابات.

وردد المتظاهرون شعارات تندد بالأحزاب السياسية، وحملوها مسؤولية الأوضاع التي تعيشها المحافظة.

جلسة البرلمان تدرس الموقف

أما سياسياً، فبعد قرارات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الأخيرة، أعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أن البرلمان سيحول جلسة اليوم الاعتيادية لتدارس الخيارات بشأن فاجعة مستشفى الإمام الحسين التعليمي في ذي قار.

كما اعتبر في تغريدة له عبر تويتر أنه آن الأوان لوضع حد للفشل الكارثي، وفق تعبيره.

جاء ذلك عقب كشف دائرة صحة ذي قار، فجر الثلاثاء، عن سبب الحريق الذي اندلع في مركز عزل مصابي فيروس كورونا في مستشفى الإمام الحسين في المحافظة.

وقالت في بيان مقتضب، إن حريق مستشفى الإمام الحسين ناجم عن عدم التعامل الصحيح مع قناني الأكسجين.