حددت له جلسة 3 أغسطس المقبل

الأمل يتجدد لدى حميدان التركي بالإفراج المشروط

الخميس ٢٩ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٧:٠١ مساءً
الأمل يتجدد لدى حميدان التركي بالإفراج المشروط
المواطن - الرياض

تجدد الأمل لدى أسرة المواطن حميدان التركي السجين في السجون الأمريكية بحصوله على الإفراج المشروط بعدما تحدد يوم الثالث من أغسطس المقبل موعدًا للنظر في طلبه الذي تقدم به أكثر من مرة للمحاكم الأمريكية.

فرصة الإفراج عن حميدان التركي 

وكان تركي نجل المواطن المسجون قد نشر عبر حسابه في تويتر يوم أمس تسجيلًا صوتيًا لوالده المعتقل يشكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على متابعتهما المستمرة لقضيته.

وعبر التركي عن أمله في أن يتم الإفراج عنه وتقبل المحكمة طلبه بالحصول على الإفراج المشروط، داعيًا كل محبيه إلى الإخلاص في الدعاء له حتى تتكلل مطالبه بالنجاح.

مواطنون يدعون للتركي

وعلى الفور تبارى المواطنون في الدعاء والابتهال إلى الله عز وجل أن يكتب الحرية للتركي الذي يقبع في السجون الأمريكية منذ 15 عامًا.

في البداية قال عبدالكريم الجار الله :” يا قادر يا مقتدر يا من يقول للشيء كن فيكون.. اللهم فرجًا قريبًا ولطفًا خفيًا بجميع المكروبين والمهمومين، يا لطيف الطف بهم، يا قوي قوّ عزائهم، اللهم اكفهم كل ما أهمهم من أمر دينهم ودنياهم، اللهم قُرّ عيون والديهم وأهلهم بسلامتهم، وانتقم لهم ممن ظلمهم، واكفهم شرّ من به شر”.

أما أبو جود الهلالي فقال: “اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تفك أسر عبدك حميدان التركي، اللهم فك أسره وأخرجه من سجنه يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، اللهم إنه مظلوم فانتصر له”.

رحلة الإفراج المشروط

يشار إلى أن حميدان التركي خضع في السابق لجلسات إفراج مشروط، انتهت بتأجيل النظر في قضيته، ولاقى الإعلان عن موعد الجلسة الجديدة، تفاعلًا لافتًا من قبل المواطنين المتضامنين مع حميدان التركي.

وتم اعتقال حميدان التركي مع زوجته سارة الخنيزان، للمرة الأولى في شهر نوفمبر من العام 2004، بتهمة مخالفة أنظمة الإقامة والهجرة، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد فترة قصيرة.

كما اعتُقل مجددًا في العام 2005 بتهمة اختطاف خادمته الإندونيسية، وإجبارها على العمل لديه دون دفع أجرها، وحجز وثائقها، وعدم تجديد إقامتها، وإجبارها على السكن في قبو غير صالح لسكن البشر، حيث حُكم عليه بالسجن 28 عامًا.

قرار المحكمة بتخفيف الحكم

وفي عام 2011، قررت المحكمة تخفيف الحكم عليه من 28 عامًا إلى 20 عامًا؛ وذلك لحسن سلوكه وتأثيره الإيجابي، بحسب شهادة آمر السجن.

وحميدان التركي، هو طالب دكتوراه سعودي مبتعث من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في قسم اللغة الإنجليزية، لتحضير الدراسات العليا في الصوتيات، وحاصل على الماجستير بامتياز مع درجة الشرف الأولى من جامعة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة.