بعد الخسارة في دور الـ32

تهاني القحطاني تودع أولمبياد طوكيو 2020

الجمعة ٣٠ يوليو ٢٠٢١ الساعة ١١:٣٨ صباحاً
تهاني القحطاني تودع أولمبياد طوكيو 2020
المواطن - مروة نبيل

ودعت لاعبة الجودو السعودية، الشابة تهاني القحطاني منافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “أولمبياد طوكيو 2020″، اليوم الجمعة.

تهاني القحطاني تودع الأولمبياد

وبدأت تهاني القحطاني مشوارها في أولمبياد طوكيو 2020 بمواجهة اللاعبة الإسرائيلية راز هيرشوكو المصنفة رقم 20 عالميًا، وذلك ضمن منافسات دور الـ32 وزن 78 كجم.

وأنهت تهاني القحطاني صاحبة الـ21 عامًا مشاركتها الأولى في دورات الألعاب الأولمبية بعد خسارتها أمام منافستها صاحبة الـ23 عامًا في المرحلة الإقصائية لمسابقة الجودو اليوم، بنتيجة 11/0.

 

تهاني القحطاني
لاعبة الجودو السعودية – المصدر @saudiolympic

وكان رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد حرص على التواجد قبل بداية المباراة ودعم لاعبة الجودو الشابة في هذه المواجهة الصعبة، وذلك بعدما تابع تدريباتها مؤخرًا لتحفيزها.

وترددت أنباء خلال الأيام الماضية تُفيد بانسحاب القحطاني، إلا أنها حظت بدعم وزير الرياضة والجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن المشاركة بهدف تجنيب تعرض اللاعبة واتحاد الجودو لأي عقوبات من اللجنة الأولمبية الدولية.

 

وزير الرياضة مع تهاني القحطاني
وزير الرياضة مع لاعبة الجودو – المصدر @saudiolympic

بداية مسيرة التألق

وبدأت القحطاني في لعبة الجودو منذ عام 2018، ولكنها أصبحت واحدة من أبرز اللاعبات السعوديات، وخاضت العديد من المعسكرات في القاهرة، طشقند وأوزبكستان، بجانب المعسكرات الداخلية، وذلك استعدادًا لمنافسات أولمبياد طوكيو.

كما شاركت تهاني القحطاني في منافسات بطولة العالم التي أُقيمت في بودابست، ونجحت في الحصول على الميدالية الفضية خلال مشاركتها في بطولة المملكة للجودو عام 2019، وتوجت بالميدالية الذهبية في العام التالي.

وزير الرياضة مع تهاني القحطاني 12
الفيصل مع لاعبة الجودو

إقرأ المزيد