تضرر 54543 شخصًا على الأقل في 87 بلدية

ارتفاع ضحايا فيضانات فنزويلا إلى 20 قتيلًا وعشرات المفقودين

الجمعة ٢٧ أغسطس ٢٠٢١ الساعة ١٢:١٨ مساءً
ارتفاع ضحايا فيضانات فنزويلا إلى 20 قتيلًا وعشرات المفقودين
المواطن - ترجمة سعد البحيري

لقي ما لا يقل عن 20 شخصًا مصرعهم في ولاية ميريدا جراء فيضانات فنزويلا؛ وذلك بعد هطول أمطار غزيرة تسببت في انهيارات طينية وفيضانات أنهار.

حصيلة خسائر فيضانات فنزويلا

وقال حاكم الولاية رامون جيفارا في وقت سابق إن أكثر من 1200 منزل دُمرت، وما زال 17 شخصًا في عداد المفقودين، بينما يبحث عمال الإنقاذ في الحطام.

وأظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي انجراف سيارات في الشوارع ومباني وشركات مليئة بالطين وانهيارات طينية خلفت صخورًا متناثرة عبر الطرق.

وقال جيفارا إن العديد من البلدات في المنطقة المتضررة بما في ذلك توفار وبيلادوريس وزيا وسانتا كروز دي مورا انقطعت عنها الكهرباء حيث دمرت مياه الفيضانات المحولات.

نقص الموارد لمساعدة المتضررين

وأضاف أنه لا توجد لدى الدولة ولا حكومات البلديات الموارد لمساعدة المناطق المتضررة، لكنه كلف متخصصين في البنية التحتية للعمل مع كاراكاس على إصلاح المباني والطرق.

وقال وزير الداخلية ريميجيو سيبالوس للتلفزيون الحكومي يوم الأربعاء إن 54543 شخصًا على الأقل في 87 بلدية تضرروا بالإضافة إلى الطرق والجسور المتضررة، وقال إن الولايات التي ما زالت في حالة طوارئ هي ميريدا وتاتشيرا وزوليا وأبوري وأمازوناس وبوليفار ودلتا أماكورو وموناغاس وأراغوا.

إقرأ المزيد