بعد اعتذار اليابان بسبب كورونا

فيفا: الإعلان عن مستضيف كأس العالم للأندية قريبًا

الخميس ٩ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ٥:٢٩ مساءً
فيفا: الإعلان عن مستضيف كأس العالم للأندية قريبًا
المواطن - مروة نبيل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قبل قليل، عن اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 رسميًا.

اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية 2021

وأشار فيفا في بيان رسمي، إلى أن تلقى خطابًا من الاتحاد الياباني لكرة القدم، اليوم الخميس، يؤكد من خلاله عدم قدرته على تنظيم كأس العالم للأندية بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث إن الوضع في البلاد لن يسمح باستضافة البطولة.

ووجه فيفا الشكر إلى الاتحاد الياباني لكرة القدم على عملهم والتزامهم، وتطلع إلى العودة لليابان مجددًا، مشيرًا إلى أن سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل بشأن البلد المضيف لبطولة كأس العالم للأندية 2021 خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة ياسر المسحل لاستضافة البطولة بعد اعتذار اليابان، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

كأس العالم للأندية
كأس البطولة

المشاركون في مونديال الأندية 2021

وتأكد مشاركة فريقين فقط في بطولة كأس العالم للأندية 2021، وهما؛ تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا على حساب مانشستر سيتي، والنادي الأهلي المصري المتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتنتظر بطولة مونديال الأندية 2021، 5 فرق، وهم؛ بطل دوري أبطال آسيا، بطل أمريكا الجنوبية، بطل أمريكا الشمالية وبطل قارة الأوقيانوس، بالإضافة إلى فريق من الدولة المنظمة لمنافسات المسابقة المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر المقبل.

جدير بالذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ الألماني توج بالنسخة الأخيرة من مونديال الأندية، والتي أُقيمت شهر فبراير الماضي، بعد تأجيلها نظرًا لانتشار فيروس كورونا.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ بطل العالم – المصدر @FCBayernEN