في دوري محمد بن سلمان

أرقام تاريخية تُزين كلاسيكو الاتحاد والنصر

السبت ١٨ سبتمبر ٢٠٢١ الساعة ١:١٦ مساءً
أرقام تاريخية تُزين كلاسيكو الاتحاد والنصر
المواطن ـ إسلام البشبيشي

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ينتظرها عشاق الكرة السعودية في كل مكان، بين النصر والاتحاد في كلاسيكو مثير، يستضيفه ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، الذي سيكون مسرحًا للمتعة والإثارة نظرًا للمنافسة الحامية في مباريات الفريقين.

ومع ختام منافسات الجولة الخامسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يتواجه الفريقان للمرة الـ27 في تاريخ دوري المحترفين.

الاتحاد والنصر
صورة من مباراة الاتحاد والنصر

ويتفوق النصر في مواجهاته أمام الاتحاد منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي موسم 2008-2009، التي تبلغ 26 مباراة.

 تاريخي مثير :

وتميل الكفة لمصلحة نادي العاصمة الذي انتصر في 11 مباراة، وخسر 7 مباريات، وتعادلا في 8 مباريات.

في حين أن الاتحاد يتفوق في مبارياته الأخيرة؛ إذ لم يخسر أمام النصر في آخر 5 مباريات جمعتهما؛ إذ أصبحت مواجهاتهما في السنتين الأخيرتين تميل لمصلحة الاتحاد الذي لم يعرف طعم الخسارة في آخر 5 مواجهات في دوري المحترفين. ومنذ تلك المواجهة التي جمعتهما يوم 13 إبريل 2019، التي حسمها الاتحاد لصالحه بنتيجة 3-2، لم يعرف الفريق طعم الخسارة أمام النصر.

الاتحاد والنصر
صورة أرشيفية _ تجمع نادي الاتحاد والنصر

وفي آخر 5 مباريات بدوري المحترفين حقق الاتحاد انتصارين، وتعادلا في 3 مباريات بالنتيجة نفسها 1-1.

الاتحاد بلا هزيمة :

وأكمل الاتحاد ألف يوم دون هزيمة من النصر؛ إذ كانت آخر خسارة له أمام أصفر العاصمة بنتيجة 1-2 في يوم 21 ديسمبر 2018 بمواجهتهما التي أُقيمت على ملعب الجوهرة المشعة.

الاتحاد والنصر
صورة من مباراة الاتحاد والنصر

ويعود الفريقان مرة أخرى إلى ملعب مرسول بارك الذي احتضن آخر مواجهة جمعتهما في ختام دوري المحترفين الموسم الماضي، وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد 2-1.