لفك الزحام والاختناقات المرورية

إغلاق تقاطعات حيوية في جازان قريبًا

الجمعة ٢٢ أكتوبر ٢٠٢١ الساعة ٩:٤٠ مساءً
إغلاق تقاطعات حيوية في جازان قريبًا
المواطن- خالد الأحمد- جازان

أفادت مصادر “المواطن”، بأن إدارة المرور بمنطقة جازان قررت إغلاق عدد من الإشارات الضوئية بالتقاطعات الحيوية بوسط مدينة جازان، وذلك خلال الأسابيع المقبلة؛ لفك الزحام والاختناقات المرورية التي تحدث كثيرًا بداخل المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة المرور قامت مؤخرًا بمخاطبة الجهات المعنية وعلى رأسها أمانة جازان والمجلس البلدي لمناقشة تنفيذ مخطط إغلاق عدد من الإشارات الضوئية والخطة البديلة، وذلك خلال الأيام المقبلة.

طريق الملك عبدالعزيز دون إشارات ضوئية:

ومن المقرر أن تقوم إدارة مرور جازان بتنفيذ إغلاق إشارة تقاطع طريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان بن عبدالعزيز، المؤدي إلى ميدان جسر التوحيد ودوار الحناوي؛ ولذلك لفك الزحام والاختناقات المرورية التي تحدث كثيرًا بالتقاطع؛ ليصبح طريق الملك عبدالعزيز بدون إشارات ضوئية بعد إغلاق إشارة هايبر بنده بمدخل المدينة الشهر الماضي.

إغلاق إشارة الراشد مول:

كما ستقوم إدارة المرور بتنفيذ خطة إغلاق إشارة تقاطع الراشد مول، والذي يربط بين طريق الملك فهد وطريق الأمير سلطان، المؤدي إلى المنطقة المركزية والكورنيش الشمالي؛ ولذلك لفك الزحام الخانق وتكدس المركبات بالإشارة، خصوصًا في أوقات الذروة.

تأخر تنفيذ مشاريع الجسور:

وشكا عدد من أهالي جازان من الاختناقات المرورية التي تتكرر حدوثها بعدد من التقاطعات الحيوية في مدينة جازان، خصوصًا في أوقات الذروة، الأمر الذي يتطلب إيجاد حلول لمعالجة مشاكل الازدحام المروري من قبل الجهات المعينة وعلى رأسها إدارة مرور جازان وأمانة المنطقة، بعد تأخر تنفيذ مشاريع الجسور التي أعلنت عنها أمانة جازان قبل سبعة أعوام.

وأشار الشاكون إلى أن أمانة المنطقة أنجزت مشروع جسر التوحيد وهو المشروع الوحيد الذي تم إنجازه بمدينة جازان ضمن 8 مشاريع للجسور سيتم العمل على تنفيذها مستقبلًا على السنوات المقبلة لفك الاختناقات المرورية بالتقاطعات الحيوية، دون الإعلان عن مواعيد تنفيذ مشاريع الجسور المتبقية حتى اليوم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو ناصر

    أتمنى الإلتفات إلى كثرة عددالمطبات في المنطقة عموما والعمل على تقليلها وإزالة الغير ضروري منها وإزالة المطبات التي وضعت من أجل تنفيذ مشاريع وتركت بعد إنتهاء المشروع. …..

  • عيسى

    بالعكس راح تسبب اكثر تزاحم لانه بيكون طريق واحد ولا توجد للسائق عدة خيارات او منافذ فبيكون الكل على مسار واحد وطريق واحد مما يسبب اكثر ازدحام الاشارات الضوئية والجسور هي افضل الحلول

  • عبدالعزيز

    اعتقد معاك حق

  • خالد مزيد

    هاذا ليس حل بل تعقيد

  • أبو عثمان

    أول مرة ألاحظ كبري دوار التوحيد انازل على بترومين مسار واحد لا سمح الله يصير حادث يتقفل الكبري ما أدري كيف تصميم المهندس وين وزارة الطرق وين أمانه جازان ووين المرور جميعهم ما شافوا الملاحظه كبري مسار واحد سياره وحده تدخل المسار تتعطل ولا حادث من وين يجي الإسعاف لا سمح الله فيه إصابات يبغالك طائرة علشان يسعفون المصابين ويمكن ما يحصلون مكان ينزلون فيه أرجو منكم تعديل الملاحظه قبل ما تصير كارثه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • حسن

    هذه حلول (مسكنات) والعلاج الناجع هو الجسور كما ذكر أخي الكريم قبلي ،وهو ما صرح به احد مدراء المرور بالمنطقة قبل مايزبد على سبع سنبن!
    ومن النماذج المشرفة لهذا الحل مانراه مشرقا وجميلا في شوارع العاصمة الرياض وما تم الالتفات إليه مرخرا مي مدينتي جدة وأبها.
    .فالجسور حل مروري يحدمن التشوه البصري،ويعززالمشهد الجمالي.في الطريق.
    وإن أحوج الاماكن لذلك هو دواى الحناوي أسوة بشقيقه دوار التوحيد سابقاً.

  • حسن

    هذه حلول (مسكنات) والعلاج الناجع هو الجسور كما ذكر أخي الكريم قبلي ،وهو ما صرح به احد مدراء المرور بالمنطقة قبل مايزبد على سبع سنبن!
    ومن النماذج المشرفة لهذا الحل مانراه مشرقا وجميلا في شوارع العاصمة الرياض وما تم الالتفات إليه مرخرا مي مدينتي جدة وأبها.
    .فالجسور حل مروري يحدمن التشوه البصري،ويعززالمشهد الجمالي.في الطريق.
    وإن أحوج الاماكن لذلك هو دواى الحناوي أسوة بشقيقه دوار التوحيد سابقاً.

  • Majeed

    كل ما صار حادث أو ازدحام في مكان على طول يقفلون على الناس و إلا إلغاء الإشارة و إلا حطوا مطبات…
    إلى درجة إنك تمشى مسافة عشرة كيلو و أكثر أحيانا و لا تلاقي مكان ترجع منه..

  • ساعي لما يخدم وطني

    اتمنى العمل على تصغير حجم دوار الحناوي بحيث يكون الشارع اكبر مساحة من الدوار..
    كذلك الأوتير الذي بشارع الملك فيصل لو يكون عكس ما هو عليه حاليا يكون افضل بكثير..

  • ابو ماجد

    فكرة اليوتيرن ممتازه كما هو معمول في خميس مشيط وابها..
    دوار الحناوي كبير جدا وليس دائري الشكل. من مايسبب حوادث بسبب عدم توازن الدوار اصلا……

  • خالد حكمي

    حلو الفكرة بس فيه اشياء ليش ما يشوفو لها حل للاسفلت نفسه ليش يتحفر من أول شهر ليش ما يكون عقوبه وغرامه على الشركه إلي تسوي الاسفلت كله حصى بعد ما يسوا الاسفلت بشهر ألا وهو محفر وكانه له عشرين عام وإذ هطل المطر تحفرت ويطلع الحصى والماء يغطي الارصفه لأ يوجد تصريف برضه حكيات اليوتير إلي قبل اشارة الدوار بلعقل ليش بين اليوتير والاشاره خمسة امتار ايش استفيد من اليوتير وهو قريب كذا يا أخي خليه ابعد شوي عشان ما ياخذ من مواقف الاشاره ولا إلي يبغى يوقف للاشاره يطر انه يكون واقف ومحد يقدر يستفيد من اليوتير ألا بعد أن تفتح الاشاره