اعتماد نتيجة حركة النقل الداخلي في تعليم نجران السعودية تسجل ثاني أقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة عالميًا تعرف على شروط التقديم على حساب المواطن لكل الفئات عبدالعزيز بن سلمان: مشروع الغاط حقق رقماً قياسياً في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء أمير تبوك يستمع لمطالب المواطنين في اللقاء الأسبوعي بتشريف السديس وحضور نخبة من العلماء.. عقد لقاء توجيهي لمناقشة تطوير برنامج إجابة السائلين تنبيه من الأحوال الجوية بالباحة: أمطار وبرد وجريان السيول رحلة تشييع إبراهيم رئيسي ومرافقيه تبدأ من تبريز إلى مشهد توفير مياه زمزم لحجاج الداخل خلال موسم حج 1445هـ حركة النقل الداخلي في مكة تشمل 3358 معلمًا ومعلمة
أكد فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ الدكتور صلاح بن محمد البدير في خطبة الجمعة اليوم أن أنفس الأعلاق حسن الأخلاق والرفق واللين زينة الشمائل وحلية الفضائل والرفق رأس الحكمة وحصن السلامة وسمة العاقل وسمة الفاضل وجناح النجاح قال صلى الله عليه وسلم ” من أعطي حقه من الرفق فقد أعطي حظه من الخير ومن حُرم حظه من الرفق حُرم حظه من الخير ” .
وأضاف الشيخ البدير بأن الرفق هو لين الجانب ولطافة الفعل وحسن الصنيع وتقديم المداراة والملاينة وترجيح المقاربة والدفع بالتي هي أحسن وترك الإغلاظ والعجلة ومجانبة العنف والحدة والشدة ومباينة الفظاظة والصلف والقسوة في الأقوال والأفعال والخروج عن حد الاعتدال وأخذ الأمر بأحسن الوجوه وأيسرها وأسهلها ، وإذا أراد الله بأهل بيت خيراً دلهم على باب الرفق وما حرم أهل بيت الرفق إلا حرموا الخير وما أحسن البيوت يزينها الرفق ويلفها اللين ويجملها العطف والبر والحنان وتغشاها السكينة والطمأنينة وما أتعس البيوت يزلزلها الضجاج والجدال وتفسدها المشارّة والمشاغبة وتهدمها المخاصمة والمفاتنة .
وأكد إمام وخطيب المسجد النبوي في خطبة الجمعة أنه من الرفق المطلوب واللين المرغوب الرفق بالمتعلم والجاهل والسائل وملاطفتهم وإيضاح المسائل لهم وإبانة الحق وتلخيص المقاصد وترك ما لا يحتملون وعذرهم فيما يجهلون وتعليمهم مالا يعلمون بالرفق واللين لا بالغلظة والجفوة والتعالي ، فترفقوا بآبائكم وأمهاتكم وكبرائكم وشيوخكم والطاعنين في السن منكم وقدموهم وأكرموهم وعظموهم وارفعوهم وترفقوا بالعجزة والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وأعينوهم وقربوهم وأدنوهم ترفقوا بالفقراء والضعفاء والمساكين واحنوا عليهم وأغنوهم ترفقوا بالنساء والأطفال وارحموهم وأدوا حقوقهم ترفقوا بالأجراء والعمال والخدم الذين جعلهم الله تحت ولايتكم وكفالتكم لا تكلفوهم ما لا يطيقون ولا تمنعون ما يستحقون ولا تسمعوهم ما يكرهون .