الحبس عامين لمصري تسبب في إصابة زوجته بمرض الإيدز
القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
المواطن- وليد الفهمي- جدة
قامت بلدية جدة الجديدة الفرعية بإغلاق “بيتزاهت” بحي الروضة؛ حيث تم رصد عدد من المخالفات الصحية، وذلك بعد حملة تفتيشية للمحال والمطاعم.
وجاءت مخالفات بيتزاهت الصحية على النحو الآتي:
تدني مستوى النظافة العامة، ووجود حشرات وقوارض، ووجود فضلات القوارض، وتخزين المواد الغذائية على الأرض مباشرة، وعدم ارتداء زي موحد نظيف للعاملين وقفازات وكمامة وغطاء الرأس، واستخدام الممرات والارتدادات للتخزين، وعدم تغطية فتحات الصرف الصحي بإحكام، وتشغيل عمال ليس لديهم شهادات صحية، بالإضافة إلى عدم تقليم الأظافر وإطالة الشعر ولبس الخواتم والساعات.
وفي ذات السياق وضمن جهود أمانة جدة المستمرة لحماية أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان محافظة جدة، قامت بلدية العزيزية الفرعية بإغلاق مطعم “غازي الحسيني” الواقع بحي مشرفة شارع غرناطة؛ لوجود ملاحظات صحية منها:
تدني مستوى النظافة العامة، وعدم تغطية أوعية النفايات، وتشغيل عمال ليس لديهم شهادات صحية، وتدني النظافة الشخصية للعمال، واستخدام الفوط والأدوات عدة مرات دون نظافتها، وعدم تغطية فتحات الصرف الصحي بإحكام، بالإضافة إلى عدم توفُّر مصائد حشرات كهربائية.
