بعد الكشف عن قائمة الأخضر للمونديال

10 آلاف دولار لـ الهلال والنصر يوميًا من الفيفا

السبت ١٢ نوفمبر ٢٠٢٢ الساعة ٧:٤٨ مساءً
10 آلاف دولار لـ الهلال والنصر يوميًا من الفيفا
المواطن - محمد سمعه

سيحصل ناديا الهلال والنصر مع أندية سعودية أخرى على مكافآت كأس العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم التي سيتحصل عليها كل فريق، له لاعب مشارك مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022.

مكافآت كأس العالم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر منح أي ناد له لاعب مشارك في المونديال 10000 دولار يوميًا، كما يوزع نفس المبلغ على ناديه السابق في حال انتقل منه لناديه الجديد خلال سنتين قبل مونديال قطر.

الهلال والنصر 

وينطبق هذا الأمر على أندية ” الهلال، الأهلي، النصر، الطائي، الاتحاد، الشباب، الفتح”.

ويتواجد أيضًا في قائمة المنتخب السعودي 7 لاعبين لعبوا لأكثر من ناد خلال آخر سنتين، قبل كأس العالم بـ قطر وهم ” محمد العويس حارس المرمى لعب لـ الأهلي والهلال في آخر سنتين، نواف العقيدي لعب لـ النصر وحاليًا يلعب مع الطائي على سبيل الإعارة”.

قائمة المنتخب السعودي لمونديال قطر
قائمة المنتخب السعودي لمونديال قطر
  • كذلك انتقل سعود عبدالحميد من الاتحاد لـ الهلال في يناير الماضي، علمًا بأنه لعب مع نادي الاتحاد حتى مطلع العام الحالي، وانضم لـ الهلال قبل مونديال قطر لتنطبق المكافأة اليومية على الفريقين”.
  • فهد المولد لعب في صفوف الاتحاد منذ 2011 إلى 2022، ثم انضم إلى صفوف الشباب في فترة انتقال حر، في أغسطس الماضي، بعقد يمتد حتى يونيو 2025.
  • هتان باهبري انضم إلى الشباب في أغسطس 2021 قادمًا من الهلال بعقد مستمر حتى 2024.
  • عبدالإله المالكي انضم لـ الهلال قادمًا من الاتحاد في يناير الماضي.
  • فراس البريكان لعب مع النصر حتى صيف 2021، ثم انضم لـ الفتح حتى صيف 2025.

 

قائمة الأخضر

وجاءت قائمة الأخضر للمونديال مكونة من حراسة المرمي: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي.

الدفاع: سلطان الغنام، محمد البريك، عبدالإله العمري، علي البليهي، عبدالله مادو، حسان تمبكتي، سعود عبدالحميد، ياسر الشهراني.

الوسط: سلمان الفرج، سالم الدوسري، عبدالإله المالكي، محمد كنو، عبدالرحمن العبود، سامي النجعي، هتان باهبري، ناصر الدوسري، علي الحسن، رياض شراحيلي، عبدالله عطيف.

الهجوم: صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري، فهد المولد.