خاض مباراة دولية واحدة مع المنتخب الفرنسي

حسام عوار: ندمت على تمثيل فرنسا وسعيد باختيار الجزائر

الخميس ١٦ مارس ٢٠٢٣ الساعة ١١:١٤ مساءً
حسام عوار: ندمت على تمثيل فرنسا وسعيد باختيار الجزائر
المواطن - فريق التحرير

أوضح حسام عوار، لاعب نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، أنه سعيد بقراره الجديد وهو تمثيل المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، مضيفًا أنه كان نادمًا على قراره السابق بتمثيل المنتخب الفرنسي.

تعليق حسام عوار

وتحدث عوار صاحب الـ 24 سنة لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم قائلًا: “ندمت على قراري السابق بتمثيل منتخب فرنسا، لدي طموحات أسعى لتحقيقها مع منتخب الجزائر مثل التواجد في نهائيات كأس العالم 2026 المقبلة.

وأضاف عوار: “منتخب الجزائر يعني لي الكثير وأردت في البداية اختيار تمثيل منتخب فرنسا حتى لا يُقال عني انتهازي في حال كان اختياري تمثيل الجزائر في الأول ثم في حال عدم تأقلمي أعود إلى فرنسا، أردت أن أجعل تمثيلي لمنتخب الجزائري خياري البديل حتى أشعر بالاستقرار والطمأنينة في قراري النهائي”.

اللاعب حسام عوار

مباراة واحدة مع منتخب فرنسا الأول

ووُلد عوار في 30 يونيو من عام 1998 في مدينة ليون الفرنسية من عائلة جزائرية مهاجرة حيث مثل منتخبات الفئات السنية في فرنسا، ولعب مباراة واحدة ودية مع منتخب فرنسا الأول وكانت في عام 2020 ضد المنتخب الأوكراني.

وتسمح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للاعبين بتغيير جنسياتهم الكروية، طالما لم يلعبوا على المستوى الرسمي، ومنذ مشاركة عوار في ودية فرنسا وأوكرانيا، لم يعتمد عليه ديدييه ديشامب سواء في تصفيات كأس العالم أو المونديال.

وينتهي تعاقد حسام عوار مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي أولمبيك ليون بنهاية الموسم الجاري، وتشير بعض التقارير إلى أنه يرغب في خوض تجربة جديدة، كما ارتبط اسمه بالانتقال إلى أحد أندية دوري روشن السعودي.

اللاعب حسام عوار