توقعات الطقس اليوم: رياح وغبار على عدة مناطق
كولومبيا تحسم تأهلها للأدوار الإقصائية بفوزها على الكونغو
الشيوخ الأمريكي يوافق لأول مرة على قرار للحد من العمل العسكري ضد إيران
مركز التدريب العدلي يحتفي بتخريج الدفعة الخامسة من برنامج تأهيل المحامين والدبلوم العالي للمحاماة
بدء إيداع الدعم السكني في حسابات المستفيدين لشهر يونيو
زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمال غربي الصين
ترامب: إيران وافقت على تفتيش مواقعها النووية
كاليفورنيا تعتزم مقاضاة إدارة ترامب بشأن اتفاق لإنهاء مشروع لطاقة الرياح البحرية
أسعار النفط تنخفض بنحو 1% عند التسوية
مساعد وزير الداخلية ووكيل وزارة الداخلية بدولة قطر يرأسان اجتماع فريق عمل اللجنة الأمنية والعسكرية
تشهد مدينة باخموت قتالًا شرسًا بين طرفي الصراع في أوكرانيا، خصوصاً وأن روسيا جعلت من السيطرة عليها أولوية في استراتيجيتها لبسط نفوذها على كامل منطقة دونباس.
من جهته، أعلن رئيس منطقة دونيتسك الموالي لروسيا فيتالي خوتسينكو عبر حسابه بـ تيلغرام، اليوم الخميس، أن تطويق المدينة الاستراتيجية بالكامل بات قريباً جداً، منوهًا إلى أن القوات الروسية تتقدم في المنطقة إلى حد كبير، بحسب “العربية”.
جاءت تصريحات خوتسينكو، في الوقت الذي اعترفت فيه أوكرانيا بالتقدم الروسي، حيث أعلنت كييف أن القوات الروسية حققت بعض المكاسب داخل باخموت شرق البلاد، لكنها لفتت إلى أن موسكو حصدت مكاسبها الأخيرة مقابل ثمن باهظ في الأرواح، وسط تلميحها بإمكانية شنّ هجوم مضاد.
تأتي هذه التطورات على وقع قتال شرس تشهده باخموت القابعة في شرق أوكرانيا، حيث تستهدفها روسيا منذ أشهر للسيطرة عليها.
يشار إلى أن المدينة تحوّلت منذ أسابيع عدة إلى ساحة لأشرس المعارك، فيما هجرها معظم سكانها، لاسيما أن موسكو تتمسك بالسيطرة عليها، معتبرة أن تحقيق هذا الهدف سيحدث فجوة في الدفاعات الأوكرانية.
ويشكل الوصول الروسي إلى المدينة أيضا خطوة نحو الاستيلاء على منطقة دونباس الصناعية بأكملها والتي تمثل هدفا رئيسياً للقوات الروسية منذ انطلاق الحرب في 24 فبراير من العام الماضي.