السعودية تؤكد دعمها لوحدة السودان والحل السياسي لإنهاء الأزمة
نور الفلك ترصد تصاعد النشاط في البقعة الشمسية 4478
#يهمك_تعرف | آلية معرفة حالة استحقاق الدعم السكني
الملك سلمان وولي العهد يعزيان رئيس تيمور الشرقية
الهلال الأحمر يوظف أحدث تقنيات الإنعاش القلبي الرئوي في استجابة ميدانية بالرياض
تحذير من جهات وهمية تستغل محركات البحث باسم وزارة التجارة
ترامب: استهداف لإيران للسفن بمضيق هرمز انتهاك أحمق لوقف إطلاق النار
سلمان للإغاثة يوزّع 290 سلة غذائية في دايكندي بأفغانستان
لبنان وإسرائيل يتوصلان إلى اتفاق إطاري وملحق أمني
فيصل بن فرحان يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية الأردن
أطلقت مؤسسة البريد السعودي، اليوم السبت، 11 محطة للطرود البريدية في مواقع متعدده بمدينة الرياض, بهدف خدمة العملاء سواء كانوا أفراد أو قطاع أعمال في استلام طردوهم المرسلة إليهم بكل يسر وسهولة.
وأوضح المهندس وليد الحركان رئيس شركة الخدمات البريدية في مؤسسة البريد السعودي، أن المحطات التي تم تدشينها في الرياض تمثل الدفعة الأولى من هذه الخدمة النوعية حيث تخطط المؤسسة إلى نشر 55 محطة في 23 محافظة ومدينة خلال المرحلة المقبلة من أجل الارتقاء بالخدمة البريدية وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين.
وأضاف أن هذه الخدمة تنطلق من استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى تعزيز عمل الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية، والخدمات اللوجستية، طبقا لأفضل معايير الجودة العالمية التي تعتمد على بنية تحتية بريدية قوية في مختلف المناطق بالمملكة.
وأفاد الحركان أن المحطات تمكن العملاء من استلام الطرود في الأوقات التي تتناسب مع رغباتهم من خلال هذا الجهاز الإلكتروني الذي يحتوي على صناديق بمقاسات متنوعة يتم إيداع المواد البريدية فيها بحيث يتسلمها العميل آليا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع, مشيراً إلى أن تشغيل المحطة يعتمد على عملية تقنية محكمة تبدأ بإيداع المادة البريدية في الجهاز ثم إرسال رسالة نصية إلى جوال العميل، تشمل رقم الشحنة والرقم السري، إضافة إلى تاريخ آخر موعد لاستلام الطرد و عنوان المحطة وإحداثيات الموقع، وعند زيارة العميل للمحطة يقوم بإدخال البيانات المرسلة ليقوم الجهاز بفتح باب الصندوق المحتوي على طرده آلياً ليتسلمه على الفور.
وأكد رئيس شركة الخدمات البريدية في مؤسسة البريد السعودي أن محطات الطرود البريدية تحظى بأقصى درجات الأمان والسرية حيث لا يمكن استلام المادة البريدية إلا من خلال الرقم السري المرسل على جوال العميل المرسله إليه المادة، إضافة إلى أن المحطات مزودة بكاميرات مراقبة، ويمكن الرجوع إليها عند أي حالة طارئة أو شكاوى من قبل عملاء البريد السعودي.