أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك “موطن الابتكار”

الخميس ٢٦ مايو ٢٠١٦ الساعة ١٢:١٥ مساءً
أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك “موطن الابتكار”

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس, حفل شركة سابك في افتتاح مشروع موطن الابتكار, وذلك بمبنى سابك في جامعة الملك سعود.

بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم , ثم ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس مجلس إدارة شركة سابك كلمة شكر فيها سمو أمير منطقة الرياض لرعايته وحضوره الحفل, مقدماً شكره لجميع شركاء سابك الاستراتيجيين في موطن الابتكار من خلال تعاونهم ومشاركتهم الفاعلة في تذليل جميع التحديات وتشييد هذا الصرح الحيوي, وكذلك مشاركتهم في صنع الابتكار وتحويل المعرفة الإبداعية إلى فرص للابتكار.

وأكد سمو رئيس شركة سابك أن المملكة تمضي قدما في مسيرتها التنموية مستهدفة تنويع مواردها والاستفادة من إمكاناتها , مشيراً إلى أنه في هذا الإطار تسير سابك بخطى ثابتة نحو تحقيق إستراتيجيتها 2025 حيث تسعى لإمداد الأسواق المحلية والعالمية بالمزيد من الحلول المبتكرة, لافتاً النظر إلى أن سابك ماضية في صناعة الكفاءات القادرة على التعاون في جميع التحديات التي تواجه أعمالها.

ولفت النظر إلى أن شركة سابك أنشأت 19 مركزا للابتكار حول العالم لتحويل المعرفة إلى حلول مبتكرة لتلبية احتياجات زبائنها بشكل متميز , مشيراً إلى أن موطن الابتكار يضاف إلى منظومة سابك لتقنية الابتكار التي تسهم في جعل المملكة رائدة وتقنية على مستوى صناعة البتروكيماويات وبصورة تلامسية مستدامة.

وقال : ” إن موطن الابتكار يهدف إلى وضع حلول مبتكرة للمهتمين بالأفكار وتحويلها إلى منتجات صناعية “, مبيناً أن موطن الابتكار سيعرض أحدث التطورات المبتكرة المتوافرة تجاريا في مجالات تصميم المباني الموفرة للطاقة والبناء والتشييد والتشغيل والإدارة التي تدعم أسلوب الحياة المستدامة, مؤكداً أن موطن الابتكار يمثل ملتقى للقيادات الصناعية والوزارات والهيئات الحكومية والجامعات وغيرها لعرض حلول مبتكرة.

بعد ذلك افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز مشروع موطن الابتكار. ثم شاهد سموه والحضور فيلماً وثائقياً عن مبادرة موطن الابتكار. وكرّم أمير منطقة الرياض في ختام الحفل الفائزين بجائزة سابك للابتكار.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب الحفل: “أنا سعيد هذا المساء بدعوة أخي سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس مجلس إدارة سابك لمشاركته وزملائه في هذه المناسبة السعيدة علينا جميعا, التي تدل على أن المواطن السعودي وصل إلى هذا المستوى من التقنية, وأننا نحن في وادي الرياض للتقنية جزء منه تتولاه سابك ونحن مطمئنون كل الاطمئنان بما شاهدناه في سابك, والشيء الذي قدم في موطن الابتكار أرى أنه ينعكس على سابك كجهة مبتكرة وهي تتقدم وتتطور إلى مستوى عال جدا وهذا يسعدنا جميعا ويسعد القيادة الرشيدة, والذي سمعناه وشاهدناه يسر الخاطر وهذه العينة من السعوديين والسعوديات الفائزين بجوائز هذا المساء هو بلا شك تقدير كبير لنا جميعا”.
وبين سموه أن سابك لديها أصول وجذور عميقة جدا ووصلت بمعطياتها إلى مستوى عالمي, وتنهج المنهج الصحيح والسليم الذي تسير عليه البلاد, مشيراً إلى أن هذا التناغم الجيد والرائع بين المؤسسات التعليمية والشركات العاملة وجهات الاختراع هو ما ننشده دائماً لرفع مستوى الفرد وبشكل واضح.
أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (9)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (6)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (2)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (5)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (1)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (14)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (13)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (12)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (11)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (15)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (10)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (7)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (4)

أمير الرياض يرعى مشروع شركة سابك موطن الابتكار (3)