وكيل إمارة الرياض يفتتح “ريادة”.. 6 برامج يعمل عليها

الخميس ٢٨ يوليو ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٩ صباحاً
وكيل إمارة الرياض يفتتح “ريادة”.. 6 برامج يعمل عليها

افتتح وكيل إمارة منطقة الرياض الشيخ عبدالله بن مجدوع القرني، صباح أمس الأربعاء، ورشة عمل استراتيجية بإمارة الرياض التي ينظمها برنامج الملك عبدالله لتطوير العمل بإمارات المناطق “ريادة” بمشاركة وكلاء إمارة منطقة الرياض المساعدين ومدراء العموم وممثلين عن المحافظات ورؤساء المراكز بفندق الماريوت بالرياض.
ونوقشت في الورشة التحديات الراهنة التي تواجه امارة منطقة الرياض ومجلس المنطقة، وعرض أفضل الممارسات العالمية في مجال استراتيجيات المناطق، كما نوقش النموذج العام لاستراتيجية الامارات وإطار الحوكمة الجديد، بالإضافة إلى صياغة الرؤية والرسالة والأهداف الاستراتيجية لإمارة منطقة الرياض.
الجدير بالذكر أن برنامج “ريادة” الذي يقوم بتنفيذه شركة علم يرتكز في عمليته التطويرية والتدريبية على النظام الأساسي للحكم – نظام المناطق – ورؤية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والأهداف والسياسات لرؤية المملكة 2030 والإمكانيات الحالية لإمارات المناطق.
ويهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية في إمارات المناطق ومحافظاتها وتمكينها في الجانب التنموي والأمني والحقوقي؛ لتقديم خدمة بأعلى المعايير العالمية وضمان الأمن وحماية ممتلكات الدولة.
ويعمل على خطة عمل على مدى خمس سنوات وفق عدد من البرامج هي:                 (الاستراتيجية، وإدارة تجربة الخدمات، والموارد البشرية وثقافة المؤسسة، ووحدات التميز المؤسسي، وتقنية المعلومات، ومتابعة التحول والتغيير لبرنامج “ريادة “).
وبين وكيل إمارة منطقة الرياض في تصريح صحفي ما تعكسه البرامج التطويرية والتدريبية التي تعمل وفق منظومة وهدف واحد في مختلف الجوانب الإدارية والبشرية والتقنية، على الأداء والخدمة والفاعلية العالية في التنسيق لتنمية شاملة ومستدامة تخدم مصلحة الوطن والمواطن.
وقال الشيخ عبدالله القرني :” إن تسخير الإمكانيات المادية والبشرية والتقنية لتطوير منظومة عمل إمارة منطقة الرياض رعاية كريمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي العهد لتعزيز قدرتها على تقديم الخدمة بأكمل وجه، وتفعيل دورها في الإشراف على المرافق العامة والمشروعات الخدمية، وتمكينها من التنسيق مع بقية أجهزة الدولة وفروعها في المنطقة بكفاءة وفعالية”.
وأضاف الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على اهتمام ومتابعة مباشرة بالبرنامج، موجهًا بتذليل كافة العوائق التي تحول دون تفعيله، والتنسيق العالي مع المسؤولين في البرنامج، وقياس أثره على الخدمة المقدمة للمواطن والمقيمين في المنطقة الرياض.

 

امارة الرياض امارة الرياض 2 امارة الرياض 3