القبض على إثيوبي بجازان لتهريبه الحشيش و12 ألف قرص مخدر
لقطات لهطول أمطار الخير على الباحة
اقتران القمر بنجمي قلب العقرب والنياط يزين سماء المملكة
وكالة شؤون الأفواج الأمنية تختتم معرضين توعويين في منطقتي نجران وجازان
“الطلح”.. ملاذ آمن للحياة الفطرية ومصدر غذائي وبيئي
زلزال عنيف بقوة 6,1 درجات يضرب شرق أفغانستان
الجامعة العربية: اعتداءات إيران على البحرين تقوض مبادرات احتواء الأزمة بالمنطقة
تكامل طبي ينقذ حياة مريضة بعد فشل قلبي ورئوي حاد باستخدام تقنية ECMO في تبوك
وزير الحج والعمرة يدشن مرحلة انتقال مركز معلومات الحج والعمرة للحوسبة السحابية
دراسة: عادات نوم وجينات قد تُسرع الإصابة بالزهايمر
أطلقت إدارة الرعاية الصحية المنزلية بمدينة الملك سعود الطبية عضو تجمع الرياض الصحي الأول، بالتعاون مع إدارة التصوير الطبي، المرحلة الأولى من خدمة التصوير الطبي المنزلي، في خطوة تُعد الأولى من نوعها على مستوى التجمع في مجال الرعاية المنزلية.
وتستهدف الخدمة توفير فحوصات التصوير الطبي للمرضى في منازلهم، بما يسهم في تحسين جودة الرعاية الصحية، وتسهيل حصول المرضى على الخدمات الطبية دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى، لا سيما للحالات التي تواجه صعوبة في التنقل، ويقتصر تقديم الخدمة حاليًا على المرضى المسجلين ضمن برنامج الرعاية الصحية المنزلية بمدينة الملك سعود الطبية.
وأكد مدير إدارة الرعاية الصحية المنزلية الدكتور فهد القحطاني أن إطلاق هذه الخدمة يمثل نقلة نوعية في تقديم الرعاية الصحية، مؤكدًا السعي من خلال هذه المبادرة إلى رفع مستوى رضا المرضى، وتحقيق مستهدفات التحول الصحي، بما يسهم في تحسين جودة الحياة.
يُذكر أن خدمة التصوير الطبي المنزلي تأتي ضمن خطط مدينة الملك سعود الطبية لتعزيز خدمات الرعاية الصحية المنزلية، وتقديم رعاية طبية متكاملة ومستدامة، وفق أفضل المعايير العالمية، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الرعاية الصحية.