حصر كامل لمخططات وأراضي المنح المطورة وغيرها لتسليمها لـ”الإسكان”

حصر كامل لمخططات وأراضي المنح المطورة وغيرها لتسليمها لـ”الإسكان”

الساعة 7:13 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
500
1
طباعة
135878_1366813043_8469

  ......       

كشف وزير الشئون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز عن إجراء حصر كامل لمخططات وأراضي المنح المطورة وغير المطورة وتسليمها لوزارة الإسكان، لافتاً النظر إلى أن ذلك يشمل أكثر من 285 بلدية وأمانة تقدم خدماتها لـ 10117 قرية.
ورداً على سؤال عن مشاريع النقل العام في المملكة، أكد سموه أن مشاريع النقل تسير بوتيرة متميزة وقد تم ترسية هذه المشاريع في مكة المكرمة وجدة وسوف يتم ترسية عدد من المشاريع الكبرى في منطقة الرياض قريباً، وسوف تتوالى هذه المشاريع في جميع مناطق المملكة الأخرى، في إطار ما تشهده بلادنا المباركة من نهضة في جميع المجالات.
وفيما يتعلق بآليات تنفيذ القرار السامي بنقل المنح السكنية من وزارة الشئون البلدية والقروية لوزارة الإسكان، أوضح سموه أنه تم تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ ما تضمنه الأمر الكريم، مؤكداً أن العمل يتم مع وزارة الإسكان بروح الفريق ونحن على أتم الاستعداد لتقديم كل ما تحتاجه وزارة الإسكان من خبرات وكوادر، إلا أن وكالة الأراضي وإدارة المنح بالوزارة لا يقتصر عملها فقط على توزيع المنح السكنية بل لها مهام أخرى كثيرة مثل المنح المتعددة.
وأبان وزير الشئون البلدية والقروية أن الوزارة تعول كثيراً على تعاون أبناء الوطن لتصحيح مستوى الإصحاح البيئي وتفعيل آليات الرقابة البلدية في مجال الصحة العامة والنظافة والغذاء، مؤكداً أن أمناء المناطق والمحافظات قدموا رؤية شاملة لواقع الرقابة البلدية في هذا المجال تتضمن مقترحات لعلاج أوجه القصور والسلبيات في الرقابة على الصحة والغذاء بما في ذلك الأسباب التشريعية والتنظيمية أو أعمال المتابعة.
ووجه الوزير الشكر للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لعملها على خدمة المواطن والحفاظ على الموارد والإمكانات وتحقيق أفضل استفادة منها في تطوير وتحسين الخدمات البلدية. وكثير من ملاحظات هيئة الفساد كانت مفيدة وتم الاستفادة منها في تصحيح المسار”.
وأضاف سموه: “لقد التقيت رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتم الاتفاق على عقد لقاء دوري كل أربعة أشهر لتفعيل مجالات التعاون.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث