عيوب إنشائية وهبوط في الأسفلت بطريق ربيعة المقاطرة مع بارق

عيوب إنشائية وهبوط في الأسفلت بطريق ربيعة المقاطرة مع بارق

الساعة 10:51 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2450
1
طباعة
IMG_0104 (1)

  ......       

طالب سكان قرى شرق مركز جمعة- ربيعة المقاطرة -بمحافظة بارق- وزارة النقل، بتحسين تأسيس تربة الطريق الرئيسي الذي تنشئه الآن، والذي يربط قرى المروة والملصة وأسران بمحافظة بارق، مروراً بقرية قرن مخلد .
وأكد المواطنون أن المشروع يعاني عيوباً واضحة وكثيرة، برغم أنه لم يسلّم -إلى الآن- من قبل المقاول، فهناك هبوط واضح في الطبقة الأسفلتية، بالإضافة إلى عدم رفع مستوى الطريق عن سطح الأرض، الأمر الذي عرض أجزاءً منه للتلف وأجزاءً أخرى جرفتها السيول.
وبين المواطن محمد علي الربعي، أن الطريق الذي بدأ العمل فيه قبل أشهر عدة، متقطع بسبب الأمطار، مع وجود الحفر، كما تسبب عدم وجود تصريف صحيح لمياه الأمطار في تهالك واضح في السفلتة وضعف في الطبقة .
وطالب المواطن جابر أحمد الربعي، بضرورة رفع مستوى الردميات عن مستوى الأرض قبل وضع الطبقة الأسفلتية، وأكد أن ما ينفذ الآن هو مشروع ضخم يكلف ميزانية الدولة ملايين الريالات، ولكنه في الحقيقة مجرد طريق زراعي مثله مثل الطرق التي تنفذها البلديات والأمانات .
وأكد المواطن شظيف بن علي البارقي، أن المشروع كلف خزانة الدولة مبالغ كبيرة، ومن الأمانة أن ينفذ هذا المشروع وفق الشروط والمقاييس التي تضمن سلامة أرواح الناس من المخاطر، وللأسف فإن الطريق واضح للعيان أنه ضعيف جدّا، ويفتقد للتخطيط والرسم الهندسي السليم فهو نازل جدّا ولا يوجد به ردم أو رفع لمستوى الطريق عن الأرض، وهذا عرض الطبقة الأسفلتية للتهالك.. كما يعاب عليه أن بعض الجسور نازلة عن مستوى الأرض.. الجدير بالذكر أن طريق شرق جمعة ربيعة، هو استكمال لمشروع بارق- قرن
مخلد وعقبة “إخفى” وتبلغ تكلفته نحو 48 مليون ريال للشركة المنفذة ونحو 7 ملايين ونصف المليون للاستشاري .

IMG_0108

IMG_0114 (2)


قد يعجبك ايضاً

#ولي_ العهد يبحث مع وزير الخارجية البريطاني التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب

المواطن – واس بحث صاحب السمو الملكي، الأمير