شباب الليث للمحافظ: أسرع بالحلول.. المواطن لا يحتمل

شباب الليث للمحافظ: أسرع بالحلول.. المواطن لا يحتمل

الساعة 11:53 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
385
0
طباعة
0

  ......       

واجه عدد من الشباب محافظ الليث محمد عبدالعزيز القباع، خلال لقائه بهم مساء أمس بمجموعة من المشاكل التي تحتاج إلى حلول سريعة .

وطالب الشباب من المحافظ سرعة التحرك لإنقاذ المحافظة مما تعانيه من تأخر في مشاريعها التنموية، وهو ما رد عليه القباع بتجاوب واضح داعياً لتحديد المشاكل التي تعيق هذه المشاريع، تمهيداً لحلها.

وتم اللقاء في إطار ملتقى شباب المحافظة بمجمع النشاط بإدارة التربية والتعليم بالليث بحضور مدير تعليم المحافظة مرعي بن محمد البركاتي ورؤساء الإدارات الحكومية.

وأكد القباع خلال اللقاء على ضرورة الشفافية في الطرح وإعطاء الفرصة للشباب للتعبير عما يدور في مخيلتهم والتعرف على أبرز احتياجاتهم.

وكان أحد الشباب طالب بمساءلة المتسبب في تأخر تسليم الكورنيش الرملي الذي يعتبر أطول كورنيش رملي في المنطقة الغربية، وهو ما رد عليه رئيس مركز إمارة الشواق على بن تركي الشريف بتوضيح قال فيه: إن المقاول متعثر وجارٍ مساءلته.

وتساءلت مجموعة شباب الكلية الجامعية بالليث عن عدم وجود كافتيريا ومطاعم بالكلية الجامعية، وهو أمر أثار استغراب المحافظ الذي طالب بضرورة توفير هذه الخدمات بشكل أفضل. وطالبت مجموعة من شاب قرية الوسقة جنوب المحافظة بحل لمشكلة المركز الصحي المتهالك الذي لا يستطيع أداء مهمته، فيما رد عبده البركاتي رئيس المراكز الصحية بالليث بأن الأرض معتدى عليها من قبل مواطن. وناشد البركاتي محافظ الليث بسرعة إنقاذ القرية من معتدي الأرض حيث إن مشروع المركز الصحي يعتمد في كل عام ويتم تحويره إلى مراكز أخرى نتيجة عدم حل مشكلة الأرض مع المعتدي.

وعن توفر الأرض لبناء الكلية الجامعية بالليث، ذكر القباع أن هناك اختلافاً في الرؤى حول موقع الكلية، مؤكداً أنه يؤيد الاستمرار في الموقع الحالي ويأمل أن تتفاعل البلدية في هذا الأمر.

كما طالب أحد الشباب بحل مشكلة كوبري شركة الروبيان والتقاطع المحاذي له لما يسببه من حوادث مرورية, وقد وعد القباع بالتفاعل مع هذا الأمر بشكل عاجل عن طريق مخاطبة وزارة النقل .

وعن مبنى إدارة التربية والتعليم، الذي تم وضع حجر الأساس له منذ 8 أشهر أكد مدير التربية والتعليم بالمحافظة مرعي البركاتي أن وزارة المالية اعترضت على المبلغ المقرر لبناء المشروع وتمت الاستعاضة عنه بتصاميم أخرى في طور التنفيذ.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير