“مركز السكري” بعسير يزود عياداته بـ 18 مضخة أنسولين

“مركز السكري” بعسير يزود عياداته بـ 18 مضخة أنسولين

الساعة 1:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1705
0
طباعة
تنزيل (1)

  ......       

زود مركز السكري بعسير عياداته بـ 18 مضخة أنسولين لتعزيز الاستفادة من هذه التقنية في خدمة مرضى السكري، وذلك في أحدث إنجازات المركز وخطوات تطويره.
صرح بذلك المتحدث الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير، موضحا: “إن مضخات الأنسولين من الطرق الحديثة والمفيدة لمرضى السكري، غير أنها لا تلائم جميع المرضى، حيث يتم تركيب هذه المضخة للمرضى الذين يحملون مرض السكري من النوع الأول، وأجسامهم تناسب هذه المضخة، ويجرى تأهيل المري قبل تركيب المضخة بحضوره ووالديه دورة تراوح مدتها بين 3 و4 أيام، ليتمكن المريض ومرافقوه من التعرف على المضخة وطريقة استخدامها”.
في سياق متصل، أشار النقير إلى أن مركز السكري بعسير مركز تحويلي يستقبل جميع الحالات من منطقة عسير، مضيفاً أنه تم نقل المركز إلى المبنى الجديد أخيراً – والذي بلغت تكلفة إنشائه أكثر من (5) ملايين ريال – لافتاً إلى أن مركز السكري بعسير أنشئ عام 1426هـ، وأن العمل بتقنية مضخات الأنسولين بدأ فيه منذ عام 1431هـ.
من جانبه، قال مدير مركز السكري بعسير الدكتور محمد عواض إن المركز يضم عيادات تخصصية لسكري كبار السن، وسكري الأطفال، والتغذية العلاجية، والتثقيف الصحي، وعيادات القدم، والعيون، وسكري الحمل، ومضخة الأنسولين، ذلك إلى جانب عيادات استقبال المرضى، والعلامات الحيوية، مع وجود سرير للملاحظة القصيرة وغرف سحب عينات.
وأضاف أن عدد المرضى المسجلين بالمركز يبلغ 7950، منهم 7 آلاف من النوع الثاني من مرضى السكري و950 من النوع الأول.
وأشار عواض إلى أن المركز ناقش 8 حالات من حالات الأطفال المصابي بمرض السكري منذ الولادة، وقدمت كورقة عمل في المؤتمر الدولي لمستجدات داء السكري المنعقد في أثينا بواسطة رئيس المركز، وذلك من خلال المشاركة فب الأنشطة العلمية والمجتمعية.
ولفت إلى أن هناك خططاً تطويرية لإضافة عدد من العيادات التخصصية للمركز، ومنها عيادة الضعف الجنسي، والعناية بالفم والأسنان، والأوعية الدموية، والأعصاب، وذلك بدعم مدير الشؤون الصحية بعسير الدكتور إبراهيم الحفظي، والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور مبارك عسيري.

تنزيل (3)

تنزيل (2)


قد يعجبك ايضاً

مركز الملك سلمان للشباب يؤهل 180 قائدًا شابًا

المواطن – الرياض أهَّل مركز الملك سلمان للشباب