حملة دولية: أعيدوا التصويت بشأن قطر 2022

الأحد ٢٦ مايو ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٢ مساءً
حملة دولية: أعيدوا التصويت بشأن قطر 2022

سرّعت منظمات الدفاع عن حقوق العمال الدولية من حملتها ضدّ تنظيم قطر كأس العالم لكرة القدم بتشديد ضغوطها على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وكذلك بإطلاق حملة دولية تحت شعار “أعيدوا التصويت على 2022.”

وأثناء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في لندن، نهاية الأسبوع، سلّم وفدان من الكونفدرالية الدولية لاتحادات العمال ومجلس اتحادات العمال الدولي، عريضة وقعها آلاف الأشخاص تطالب بالضغط على الحكومة القطرية من أجل تحسين ظروف العمال في المنشآت التي ستحتضن البطولة والضيوف.

وقالت شارات بورو الأمين العام للكونفدرالية إنّ بطولة كأس العالم عام 2022 لن تقام قبل تحسين ظروف العمال وظروف اللاعبين المحترفين في الدوري القطري.

وسبق أن أجرت اتصالات بالمسؤولين عن دوري نجوم قطر، وتلقت الجواب التالي: “جميع الأطراف بصدد التحليل العميق للمسألة، واتخاذ ما يلزم للتحرك إزاء التشهير الذي يجري.”

كما قالت اللجنة العليا لتنظيم نهائيات كأس العالم 2022: “سلامة وأمن وصحة وكرامة العمال- سواء محترفون أو عمال بناء- هي من الأهمية القصوى.”

وأضافت: “نحن ملتزمون بتغيير ظروف العمل.. ونحن نعلم أن ذلك لن يتم بين ليلة وضحاها.. لكن كأس العالم 2022 هي بمثابة المحفز لضمان التقدم في هذا المجال.”

وأطلقت المنظمتان حملة دولية شعارها “أعيدوا التصويت” www.rerunthevote.org من أجل حشد أكثر ما يمكن من الموقعين لحمل الاتحاد الدولي على إعادة التصويت في حال لم تنفذ شروط تحسين ظروف العمل.

وقال مسؤول من المجلس الدولي إنّه وبعد مرور سنوات من الانتظار “لم يتغير شيء وما زالت الظروف هي نفسها.”