أبوتريكة يقود بني ياس للقب دوري أبطال الخليج

الخميس ٢٣ مايو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٢٠ مساءً
أبوتريكة يقود بني ياس للقب دوري أبطال الخليج

 تُوّج فريق بني ياس الإماراتي بطلاً لدوري أبطال الخليج لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه الخور القطري بهدفين نظيفين، في مباراة الإياب، التي أقيمت بينهما يوم الخميس الـ 23 من مايو في أبوظبي.

واعتمد بني ياس في هجماته على وليهامسون ومحمد أبوتريكة والمهاجم سنغاهور وصانع الألعاب نواف مبارك، في حين اعتمد الخور على خوليو سيزار وماديسون وإبراهيم أول، ولكنهم أخفقوا في التسجيل طول مجريات اللقاء.

وجاء هدف التقدم لبني ياس بتوقيع المخضرم المصري محمد أبوتريكة في الدقيقة 26، بعدما تسلم تمريرة من سانغاهور حولها له برأسه، وسدد أبوتريكة في المرمى على ثلاث مرات من داخل المنطقة، حيث تصدى الحارس للأولى، وأخرج مصطفى جلال الثانية من على خط المرمى، إلا أن الثالثة كانت ثابتة بتسديدة بالقدم اليسرى.

وقضى أصحاب الأرض على آمال الفريق القطري في الدقيقة الـ 80، وذلك عندما حصل رضا شنبا -مدافع الخور- على بطاقة حمراء، بسبب تدخله العنيف على ويلهامسون، حيث احتسب ركلة حرة مباشرة، انبرى لتنفيذها أبوتريكة، وأرسلها داخل المنطقة أرضية لنواف مبارك، الذي أطلق كرة قوية استقرت في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الخور.

وكانت مباراة الذهاب -التي أقيمت بالدوحة الأسبوع الماضي- قد انتهت بالتعادل 1-1، ليفوز بني ياس 3-1 بمجموع المباراتين. وهذه هي البطولة الخليجية الأولى لبني ياس، الذي لم يحقق أي لقب في تاريخه، باستثناء الفوز بكأس رئيس الدولة في الإمارات عام 1981.