العثور على عملات عمرها ألف عام قد يقلب تاريخ أستراليا

العثور على عملات عمرها ألف عام قد يقلب تاريخ أستراليا

الساعة 7:37 مساءً
- ‎فيغرائب
1520
1
طباعة
article-2327362-19E36545000005DC-996_634x422

  ......       

هل من الممكن أن تتوقع أنك قد درست تاريخ بلادك طوال حياتك على أنه شيء ما ثم يقلب اكتشاف آخر كل ما درسته رأساً على عقب ويظهر أن الحقيقة تختلف عما هو مدون في كتب التاريخ!، هذا هو ما قد يحدث بالنسبة إلى الأستراليين بعد الاستكشاف الأخير لعملات نحاسية تضيف ستة قرون أخرى إلى تاريخ أستراليا قبل أن يكتشفها الكابتن كووك عام 1770.

تلك العملات المعدنية رجح المؤرخون أن تاريخها يرجع إلى قارة إفريقيا وأن عمرها قرابة الألف عام؛ أي قبل التاريخ المكتوب حول أستراليا التي لا يعرف العالم لها تاريخاً قبل أن يهبط عليها المستكشفون الهولنديون عام 1606م، ولم يعرف الباحثون حتى الآن كيف وصلت تلك العملات إلى هذه المنطقة.

وتلك النقود الإفريقية لم يتم العثور عليها خارج إفريقيا إلا في مكانين فقط، هما سلطنة عمان وعن طريق ايزنبرج في عام 1944، وكان في عام 1770 جيمس كووك هو أول أوروبي يدخل قارة أستراليا ويضم البلاد للعرش البريطاني، كما يزعم الإنجليز، بينما يؤكد الهولنديون أنهم هم الأوائل وأنهم قد سبقوه بقرن على الأقل.

ومن أجل إعادة استكشاف التاريخ فإن هناك حملة أثرية للبحث عن المزيد من القطع النادرة في كهوف السكان الأصليين السرية التي يرجح أن بها العديد من الكنوز المخفية الأخرى.

 


قد يعجبك ايضاً

مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس رفع رئيس لجنة التعليم والبحث