لجنة النقل بالشورى تناقش مشكلة تكدس الشاحنات

لجنة النقل بالشورى تناقش مشكلة تكدس الشاحنات

الساعة 11:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
470
0
طباعة
الشاحنات

  ......       

ناقشت لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى في اجتماعها الثاني عشر من أعمال السنة الأولى من الدورة السادسة، الذي عقدته برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور سعدون السعدون، التقرير السنوي للمؤسسة العامة للموانئ للعام المالي 1433/1434هـ بحضور رئيس المؤسسة المهندس عبدالعزيز بن محمد التويجري وعدد من مسؤوليها.

وشاهد أعضاء اللجنة عرضاً مرئياً عن أبرز إنجازات المؤسسة خلال العام المالي محل التقرير، ووضعها الراهن، والصعوبات التي تواجهها.

وتطرق النقاش خلال الاجتماع إلى التكدس الذي تشهده الموانئ، الذي غالباً ما يحدث في الفترة بين شهري رجب وذي الحجة، وهي أشهر الذروة.

وأرجع مسؤولو المؤسسة العامة للموانئ ذلك لعدة عوامل؛ منها تأخر بعض التجار في استلام بضائعهم, والإجراءات الرقابية مثل التفتيش والفحص, كما أن التنظيم المروري الجديد تسبب في تكدس البضائع، حيث تم حظر تحرك الشاحنات خلال ساعات معينة.

وقدم مديرو الموانئ نبذة عن التوسعات التي تشهدها موانئ ضبا ورأس الخير وينبع، وسبل تطويرها.

     من جانبه، أوضح رئيس المؤسسة أنه تم إعداد استراتيجية وطنية متكاملة لتطوير الموانئ السعودية وتشغيلها, وكان ذلك تجاوباً مع قرار مجلس الشورى رقم 94/63 وتاريخ 8/1/1430هـ.

وأجاب مسؤولو المؤسسة عن أسئلة أعضاء لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات, واستفساراتهم حول أداء الموانئ، وسبل معالجة الصعوبات التي تواجهها.


قد يعجبك ايضاً

رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع