“مدني الباحة” ينقذ 3 محتجزين بسد وادي تربة

“مدني الباحة” ينقذ 3 محتجزين بسد وادي تربة

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
4

  ......       

استطاع الدفاع المدني بالباحة إنقاذ ثلاثة محتجزين بسد وادي تربة باستخدام الآليات الثقيلة وبمشاركة فرقة إنقاذ راجلة، وعُثر على أحدهم متشبثا بشجرة والآخرين  أسعفهما الهلال الأحمر إلى مستشفى المندق.

وقال المقدم جمعان دايس الناطق الإعلامي للهلال الأحمر بالباحة لـ “المواطن”: “في تمام الساعة العاشرة وخمسين دقيقة من مساء يوم الأحد، تلقى مركز القيادة والسيطرة بالباحة بلاغاً عن وجود ثلاثة أشخاص محتجزين داخل السيل بوادي تربه، وعلى الفور تم تحريك فرق الإنقاذ والإسعاف إلى موقع الحادث حيث تم تحديد موقع المحتجزين”.

وأضاف دايس أنه نظراً لشدة جريان الوادي فقد تم استخدام شيول الدفاع المدني لعبور الوادي، ونقل أفراد الإنقاذ والإسعاف لموقع المحتجز الأول، حيث كان متشبثا بشجرة بداخل مجرى الوادي وتم إنقاذه – ولله الحمد –  غير أنه كان بحالة إعياء شديدة.

وتابع دايس: جرى إرسال فرقة إنقاذ راجله نزولاً من أعلى الجبل المحاذي لوادي تربة إلى موقع المحتجزين الآخرين في الوادي، وتم إنقاذهما ونقلهما بواسطة إسعاف الهلال الأحمر إلى مستشفى المندق العام، حيث اتضح أن أحدهما كان يعاني هبوطاً وبرودة شديدة، وقد غادر الثلاثة المستشفى بعد تلقي العلاج اللازم والتأكد من سلامتهم.

 

0


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ