ممارسون صحيون بالحدود الشمالية يُحرَمون من بدل التميز

ممارسون صحيون بالحدود الشمالية يُحرَمون من بدل التميز

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3375
0
طباعة
kSU96287

  ......       

شكا  عدد من الممارسين الصحيين في صحة الحدود الشمالية من عدم حصولهم على مكافأة بدل التميز، التي أمرت بصرفها وزارة الصحة الأسبوع الماضي،  مبينين أنه لم  يحصل على بدل التميز سوى المدير العام للشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية الدكتور محمد علي الهبدان.

وأبدى الممارسون الصحيون في صحة الشمالية استياءهم من عدم حصولهم على بدل التميز، مشيرين إلى أنهم  استوفوا الشروط التي تمنحهم الحق في الحصول على – بدل التميز- ومنها  الحصول على جوائز تكريم للتميز في الأداء من جهات معتمدة، والقيام بأعمال تطوعية لخدمة المجتمع، إضافة إلى شروط أخرى.

وعبر الممارسون الصحيون عن استغرابهم لحصول ممارس صحي واحد فقط على مستوى صحة الحدود الشمالية لبدل التميز، مؤكدين لـ “المواطن” أن حرمانهم يعتبر تجاهلاً لجهودهم العملية والتطوعية.

وقال الممارسون الصحيون: ” لم يحصل على بدل التميز سوى – متميز واحد – بينما حصلت المناطق الأخرى على مئات المتميزين، فهل هذا يعني أن جميع الممارسين الصحيين في صحة الحدود الشمالية غير متميزين”.

وأوضحت المعلومات التي حصلت عليها “المواطن” أن عدداً من الممارسين الصحيين في صحة الشمالية قدموا ما يُثبت تميزهم من – حضور ندوات وفعاليات وشهادات شكر وتقدير – قبل بداية تاريخ سريان البدل، إلا أن صحة الشمالية تباطأت في رفعها إلى وزارة الصحة.

كما أشارت مصادر “المواطن” إلى أن عدداً من الممارسين الصحيين في صحة الحدود الشمالية يعزمون تقديم خطاب تظلم لوزارة الصحة لمناقشة حرمانهم من بدل التميز.

من جهته وعد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، بالبحث في موضوع بدل التميز   الممارسين الصحيين والرد في أقرب وقت.

Jxj96287 SFR96287


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين