مهرجان “مانجو” جازان يجذب الزوار

مهرجان “مانجو” جازان يجذب الزوار

الساعة 1:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1410
0
طباعة
0

  ......       

يحظى مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية التاسع بمنطقة جازان حالياً بإقبال متواصل من أهالي المنطقة وزوارها وذلك بمقر المهرجان بمركز كادي مول التجاري.

ويشاهد زوار المهرجان أصناف المانجو التي يعرضها المزارعون في أجنحتهم الخاصة في المعرض للتعريف بأهم المحاصيل الزراعية في منطقة جازان، المانجو، التي تشتهر جازان بزراعة أصناف متعددة منها من أجودها التومي والجل الجلين والزبدة وأبو سنارة والكنت والكيت والبلمر والسنسيشن والباكستاني والهندي الخاص والفاو الزل والفندايكي والسوداني.

ويشهد مقر المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل توافد أعداد كبيرة من الزوار, حيث يجد الزائر فرصة من خلال المهرجان لانتقاء أجود أنواع المانجو ليبتاع من أنواعها المختلفة, فيما يستمتع الأطفال وأفراد الأسرة بالبرامج المصاحبة للمهرجان التي تتضمن برامج مسرحية ومرسماً للأطفال وأناشيد وألعاباً شعبية وعروضاً متنوعة, حيث أبدى زوار المهرجان إعجابهم بما يضمه من أصناف المانجو ذات الجودة العالية.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جناحًا خاصًّا بمعرض الأسر المنتجة يحظى باهتمام الزائرين، حيث يتم خلاله عرض السلع التراثية والأثرية والخزفية والمواد التجميلية التي تقدمها البائعات المستفيدات من مشروع الأسر المنتجة بجازان.

ويشكل مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية توجهاً من قبل المسؤولين بالمنطقة يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان للتعريف بمنتجات جازان الزراعية والترويج لها سواء من خلال المهرجان أو من خلال منافذ البيع المعدة خصيصاً في العديد من مناطق المملكة.


قد يعجبك ايضاً

ألعاب كهربائية ومخيم للتسوق بمهرجان بارق الشتوي

المواطن – عبدالله النخالي – بارق نيابة عن