بالفيديو.. مشادة بين “صنيتان والبريك” حول الجهاد بسوريا

بالفيديو.. مشادة بين “صنيتان والبريك” حول الجهاد بسوريا

الساعة 10:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1260
5
طباعة
wrvfdgbvdfvc

  ......       

شهد برنامج “حراك” -الذي يعده ويقدمه الدكتور عبدالعزيز القاسم على قناة فور شباب اليوم، واستضاف الدكتور عوض القرني والدكتور سعد البريك- مشادة بين الدكتور البريك والدكتور محمد صنيتان، حيث تداخل الأخير مع البرنامج قائلاً: “أدعو سعد البريك -ومن على شاكلته- دعم الشعب السوري بكل شيء، ما عدا تجييشكم للانتحاريّين؛ أولادنا قتلتموهم في أفغانستان والعراق، وسجنتموهم في السعودية بلدهم”.

وأضاف: “فتوى الجهاد تصدر من كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، وليس من علماء الإخوان في مصر.. من تحرضونهم لا يملكون مهارات القتال، ولا يتدربون على السلاح، وليست لديهم خبرة في المعارك، بل يفرطون في أنفسهم ويفجعون أسرهم.

وتمنى بن صنيتان من البريك وغيره أن يتوجهوا بأنفسهم إلى جبهات القتال للإفتاء وقيادة الصفوف هناك وعدم التحريض.

من ناحيته، ردّ الدكتور البريك قائلاً: “مداخلتك يا دكتور محمد صنيتان سأهنّئ بها الصفويّين للطرح الجميل منك، وإن كنت تخشى أن يذهب شبابنا إلى هناك، أنا أقول الذي يتقن شيء ينفع إخوانه المجاهدين، فلا تبرأ ذمته إلا بالذهاب، وليس كما تقول أو كما فهمت، وهذا الذي أناشده”.

وأردف البريك قائلاً: “طروحاتك يا دكتور “محمد” تموت قبل أن تسمع الرصاص، وتختنق قبل أن تشمّ الغاز وتغرق قبل أن ترى البحر”. ورد بن صنيتان بتحميل البريك ومن على شاكلته مسؤولية دماء الشباب السعودي.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير