تزويد مكة المكرمة بأكبر حصة من المياه المحلاة

تزويد مكة المكرمة بأكبر حصة من المياه المحلاة

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
430
0
طباعة
عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم

  ......       

وجّه محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم بزيادة حصّة مكة المكرمة من المياه المحلاة من 120 ألف م3 يومياً إلى 670 ألف م3 في اليوم, وهي أعلى نسبة تصل لمكّة المكرمة من المياه المحلاة.
وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه سلطان العتيبي أن توجيهات محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه صدرت لقادة الساحل الغربي بزيادة حصّة مكّة المكرّمة من المياه المحلاة وهي أكبر كمية من المياه المحلاة تصل لمكّة المكرّمة، مضيفاً أن أعلى كمية وصلت إلى مكة في السابق تراوحت ما بين 480 ألف م3 و520 ألفاً يومياً.
وأبان أن المحافظ وجّه بتشغيل المضخّة الرابعة لمحطّة الشعيبة اليوم بعد التأكد من جاهزية شركة المياه الوطنية في مكّة لاستيعاب الكميات الإضافية، لافتاً إلى أنه تم تشغيل أربع مضخات لتتدفق المياه عبر خطوط نقل المياه المحلاة “الشعيبة- منى” الثلاثة لتزوّد خزانات منى وعرفات الإستراتيجية بالمياه واستمرار الضخ حتى تصل المياه الكافية لمكّة المكرمة.
وأكد أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وضعت عدداً من الخطط الاحترازية لمواجهة أي توقف فني لا سمح الله خارج عن الإرادة، مفيداً أنه يجري العمل على تعبئة الخزانات الإستراتيجية لتوفير أكبر كمية من المياه المحلاة للاستفادة منها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم