تغريم وإغلاق 56 منشأة إيواء مخالفة للأنظمة بالمدينة

تغريم وإغلاق 56 منشأة إيواء مخالفة للأنظمة بالمدينة

الساعة 1:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
445
0
طباعة
140406_1372157580_1349

  ......       

ضبطت جولات الحملة الرقابية لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة على منشآت الإيواء (فنادق، ووحدات سكنية)، 56 منشأة مخالفة للأنظمة ولوائح الهيئة، وذلك خلال الصيف الحالي، وتراوحت عقوباتها بين الغرامات المالية والإغلاق.

وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة في منطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف بن حمزة المزيني، إنه جرى تخصيص عدد من الفرق الميدانية الرقابية لإطلاق حملة رقابية مكثفة على منشآت ‏الإيواء السياحي خلال موسم الصيف، ‏مشيراً إلى أن الحملة ركزت على مدى التزام المنشآت بالأسعار المحددة، واشتراطات السلامة، إضافة إلى التأكد ‏من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل.

وأشار المزيني إلى أن الجولات أسفرت عن ضبط عدد 38 منشأة قامت بالتشغيل دون الحصول على الترخيص اللازم، وضبط 18 منشأة مخالفة، توزعت ما بين عدم التقيد بقائمة التسعير المحددة من قبل الهيئة، وعدم التقيد بنظافة المبنى، وعدم منع التدخين بالمنشأة.

وأكد المزيني أن الهيئة تلزم مرافق الإيواء السياحي كافة بإعلان الأسعار المعتمدة من قبلها في مكان بارز في الاستقبال والغرف، وفي حال مخالفة أي منشأة، فإنه يتم تطبيق العقوبة النظامية وفق نظام الفنادق ولوائحه التنفيذية، مع الاعتبار أن النظام لا يسمح للمستثمر بالتلاعب أو زيادة السعر عن السعر المحدد طوال العام.

ولفت المزيني إلى أن الفرع سبق أن ضبط أكثر من 300 منشأة مخالفة على مستوى منطقة المدينة المنورة، وإغلاق ثلاث منشآت لمخالفتها اشتراطات التشغيل دون الحصول على الترخيص من الهيئة.


قد يعجبك ايضاً

مشاريع لدرء أخطار السيول بالمدينة بـ319 مليون ريال

المواطن – المدينة نفّذت وكالة المشاريع بأمانة منطقة