جاسر الجاسر لـ”المواطن”: لم أقصد المعنى الحقيقي لـ”المرتزقة”

جاسر الجاسر لـ”المواطن”: لم أقصد المعنى الحقيقي لـ”المرتزقة”

الساعة 7:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1615
1
طباعة
20120331_20111224_d6fxqs3s6x6q

  ......       

قال رئيس تحرير جريدة الشرق جاسر الجاسر إن من حق أي إعلامي سعودي رفع قضية ضد وصفه لبعض الإعلاميين المتعاونين بأنهم “مرتزقة”.
وأكد الجاسر- في اتصال هاتفي مع “المواطن”- أنه لم يكن يقصد “المرتزقة” بمعناها الحقيقي، وإنما كان يقصد الدخلاء غير الصحفيين الحقيقيين الذين شوهوا الإعلام لافتقادهم أساسيات العمل الصحفي.
وعن مطالبات بعض الإعلاميين تقديم اعتذار، أوضح الجاسر أن ثقافة الاعتذار هي شجاعة وسيقدم اعتذاره في حال تقدم أي إعلامي بشكوى رسمية تبين أن الإساءة لاحقته شخصياً.
وأشار الجاسر إلى ندرة الصحفيين الحقيقيين الذين يمكن الاعتماد عليهم في صنع الأخبار والتغطيات والأحداث المهمة.
وشدد الجاسر على ضرورة وجود دورات تأهيلية حتى يرتقي عمل بعض المتعاونين الإعلاميين، منوهاً بأن هناك متعاونين صحفيين أثبتوا تميزهم.
وكان هجوم الجاسر عبر برنامج الثامنة أغضب كثيراً من المتعاونين بالصحف المحلية، حيث أطلق الشاعر والإعلامي ياسر الكنعان حملة عبر “تويتر” لمقاضاة الجاسر بتهمة الإساءة، داعياً الصحفيين المتعاونين الانضمام إلى الدعوى عبر تغريدة نشرها صباح اليوم “بإذن الله سيتم رفع دعوى إساءة بحقه، من يريد الانضمام من الزملاء الصحفيين (المتعاونين) لضم اسمه للدعوى”.
وعاد الكنعان ليغرد : “تم الاتفاق مع مكتب محاماة معروف وتسجيل صيغة الوكالة وتوزيعها على الزملاء الراغبين في مقاضاته”.
يشار إلى أن الكنعان أنشأ وسماً بعنوان (‎#الجاسر_يصف_المتعاونين_بالمرتزقة‎)، ومن أبرز التغريدات فيه، تغريدة عطا الله الدوخي “يجب أن يتحد جميع الإخوة المتعاونين في صحيفة الشرق ويعلنوا انسحابهم منها لنرى كيف تعمل صحيفته بلا متعاونين”.


قد يعجبك ايضاً

اكتشاف السبب الحقيقي لانفجار هاتف “نوت7”

المواطن – نت كشف تقرير جديد صادر عن