“واشنطن بوست” تصف “كورونا” بأنه الأكثر فتكاً

“واشنطن بوست” تصف “كورونا” بأنه الأكثر فتكاً

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
1
طباعة
00

  ......       

وصفت صحيفة “الواشنطن بوست” فيروس ميرا “كورونا” بأنه أكثر فتكاً من سارس، الذي يصيب الجهاز التنفسي وقد نشأ بالشرق الأوسط وينتشر بسهولة بين الناس.

وقال الصحيفة- في تقرير لها- إن فيروس “كورونا” انتشر بشكل كبير في المملكة العربية السعودية حتى أنه سبب وفاة 38 حالة حتى الآن معظمهم من المملكة.

وكان فيروس سارس قد قتل نحو 800 شخص في عام 2003، ولكن حتى الآن لم ينتشر فيروس ميرا “كورونا” بالسرعة نفسها، غير أن المثير للقلق أن “كورونا” ينتشر بسرعة ليس فقط عبر الأماكن العامة ولكن في المستشفيات أيضاً.

وأشار التقرير إلى أنه لم يتم التوصل إلى الآن بدقة لكيفية الإصابة بالعدوى في كل حالة من حالات الإصابة وهل حدثت الإصابة نتيجة الرذاذ المتطاير أم بطريقة غير مباشرة، ذلك لأن بعض المرضى في المستشفى نفسها أصيبوا بالعدوى دون أن يكونوا ملاصقين لشخص مصاب أو على مقربة منه ولكنهم التقطوا الفيروس بطريقة ما.

وأوضح التقرير أنه تم الكشف عن حالات أخرى في كل من الأردن وقطر والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وتونس، وكلهم كانوا على اتصال بالشرق الأوسط.

وقال التقرير إن الأبحاث أشارت إلى أن سارس انتقل إلى البشر عبر الخفافيش ونوع معين من القطط، في حين أن مصدر “كورونا” غير معروف حتى الآن وإن كان بعض الخبراء يتوقعون أن يكون قد انتقل إلى البشر عن طريق الماعز أو الجمال أو عبر الخفافيش التي تلوث أطعمة مثل التمر الذي يؤكل بكثرة في المملكة العربية السعودية.

هذا وقد اجتمعت منظمة الصحة العالمية مع عدة خبراء في القاهرة لمناقشة مدى خطورة فيروس ميرا كورونا لوضع مبادئ توجيهية لملايين المعتمرين الذين يعتزمون زيارة المملكة خلال شهر رمضان المبارك لأداء العمرة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. معلمة تصفع طالبة وتركلها داخل الفصل