واشنطن تدعو موسكو لترحيل “مسرب” أسرار الأمن

واشنطن تدعو موسكو لترحيل “مسرب” أسرار الأمن

الساعة 11:56 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
575
0
طباعة
0

  ......       

قالت وكالة الأمن القومي الأمريكي، اليوم الاثنين، إن إدارة واشنطن تتوقع من روسيا النظر في كافة الخيارات المتاحة لترحيل للموظف السابق في الجهاز، إدوارد سنودن، الذي قام بتسريب معلومات سرية عن برامج التنصت والرصد الإلكتروني التي تطبقها السلطات الأمريكية، بعيد وصوله العاصمة الروسية قادماً من هونغ كونغ.

في تلك الأثناء أعلن وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينو أنّ حكومته “تفحص بكل مسؤولية” طلب اللجوء الذي تقدّم به سنودن.

وصرحت الناطقة باسم الجهاز الأمني الأمريكي، كيتلين هايدن، بأن واشنطن تقدمت بـ”اعتراض قوي” لدى السلطات الصينية وهونغ كونغ لقرار السماح لسنودن بالمغادرة.

ودخلت أمس الأحد، المطاردة الدولية الجارية للموظف السابق في جهاز الأمن القومي الأمريكي، منعطفاً جديداً، إذ أعلنت مجموعة “ويكيليكس” أن طائرته التي انطلقت من هونغ كونغ حطت في موسكو.

ولم تكشف المجموعة – التي اشتهرت بتسريبها لملفات سرية أحرجت الإدارة الأمريكية – عن الوجهة النهائية لسنودن، وما إذا كان سيغادر روسيا أو يستقر فيها، وذلك بعد ساعات من إعلانها أنه بطريقه إلى “دولة ديمقراطية” يطلب فيها اللجوء السياسي، بعد أن ساعدته بتأمين مستندات سفر، وفقاً لتغريدات لها نشرتها عبر صفحتها بـ”تويتر”.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يجتمع مع نائب مستشار الأمن الوطني البريطاني

المواطن – واس اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير