أحدهم وصل المحكمة بكرسي متحرك

تفاصيل جديدة عن منفذي هجوم موسكو

الإثنين ٢٥ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٦ صباحاً
تفاصيل جديدة عن منفذي هجوم موسكو
المواطن - فريق التحرير

نشرت وسائل الإعلام العالمية تطورات جديدة تتعلق بالهجوم المروع الذي طال قاعة الحفلات الموسيقية قرب موسكو يوم الجمعة الماضية، وتبناها تنظيم داعش، فيما اعترف المتهمون بما وجه إليهم من تهم.

اعترافات المتهمين

واعترف المتهم الأول داليرجون ميرزويف ويبلغ من العمر 32 عامًا، وهو مواطن من طاجيكستان، ولديه أربعة أطفال قاصرين، بجميع التهم الموجه إليه في الهجوم الدامي على العاصمة الروسية حسبما أفادت الخدمة الصحفية لمحكمة مدينة موسكو.

وكان لدى ميرزويف إقامة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر في نوفوسيبيرسك، في روسيا. أما المتهم الثاني في قضية الهجوم الإرهابي فيدعى راشاباليزود سعيدكرامي وهو من مواليد 1994، ويتواصل في المحكمة من خلال مترجم.

المتهم الثالث والرابع في هجمات موسكو

وكان المتهم الثالث في قضية الهجوم الإرهابي هو فريدوني شمس الدين، من مواليد عام 1998 في طاجيكستان، وهو مواطن من هذا البلد، لديه طفل عمره ثمانية أشهر. وكان فريدوني يعمل رسميًّا في مصنع في روسيا. بينما المتهم الرابع محمد صبير فايزوف فقد وصل المحكمة بكرسي متحرك.

وصل المشتبه بمشاركتهم في الهجوم الدامي إلى محكمة موسكو الجزئية أمس الأحد.

التورط في هجوم إرهابي

وتلقت المحكمة الروسية، أمس الأحد، من هيئة التحقيق الروسية طلبًا بسجن 4 من المشاركين في الهجوم على قاعة “كروكوس سيتي هول” في كراسنوغورسك بضواحي موسكو، حيث قتل 152 شخصًا.

ووفقًا للمحكمة، اتهم اثنان من المشاركين بالهجوم، وهما راشاباليزودا سيداكرامي مورودالي وميرزويف داليرجون، بتهمة هجوم إرهابي، بحسب وكالة “تاس”.

مقتل أكثر من 150 شخصًا

واتهمت هيئة التحقيق الروسية اثنين آخرين من المشاركين، هما فايزوف محمد سوبير وفريدوني شمس الدين، بتهمة هجوم إرهابي، وقد تم نقلهما إلى المحكمة.

يذكر أن الهجوم الدامي الذي نفذ عبر إطلاق الرصاص الحي على المدنيين، وإشعال النار أيضًا عبر تفجير القنابل في قاعة مبنى “روكوس سيتي” الذي يبعد نحو 20 كيلومترًا من الكرملين، أدى إلى مقتل أكثر من 152 شخصًا، وإصابة العشرات. وتبناه تنظيم داعش.

وأتى بعد أسبوعين من تحذير السفارة الأمريكية في روسيا من أن متطرفين لديهم خطط وشيكة لشن هجوم في موسكو.