ارتفاع أسعار مشروب “السوبيا” الحجازي بالمدينة المنورة

ارتفاع أسعار مشروب “السوبيا” الحجازي بالمدينة المنورة

الساعة 11:47 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
5295
3
طباعة
00

  ......       

أبدى عدد من أهالي المدينة المنورة استياءهم من ارتفاع أسعار المشروب الحجازي المفضل “السوبيا” في شهر رمضان المبارك.

وأشار الأهالي إلى أن سعر الكيس الواحد من سوبيا الخضري بلغ 18 ريالاً، بينما وصل سعر سوبيا الخشة لـ(10) ريالات، موضحين أنه كان يباع العام الماضي بـ 6 ريالات، أما سعر سوبيا الأخرص بقيت كما هي منذ أعوام عديدة عند (5) ريالات للكيس الواحد.

ورصدت “المواطن” في جولة لها عصر أمس ازدحام المحال التجارية وخاصة التموينات التي تقف أمامها سيارات عبارة عن مباسط مؤقتة لبيع المشروب الأول على مائدة الإفطار الحجازية.

وقال المواطن هاشم بن طلال الشريف إن مشروب السوبيا في رمضان له نكهة خاصة وبعض التجار المختصين بهذا المشروب استغلوا الإقبال عليه برفع الأسعار، على الرغم أنها تباع طوال العام، منوها بأن شراءها في رمضان يكلف أضعاف الأيام العادية.

وبين أن رفع أسعار الخشة والخضري جعله يعود لتفضيل سوبيا الأخرص الذي تعود على شربها منذ طفولته، مؤكداً أنه لا يمكن الابتعاد عن المشروب المتوارث مهما ارتفع ثمنه.

وأوضح عبدالعزيز الشامي: “تعودت منذ صغري على تواجد مشروب (السوبيا) على مائدة الإفطار، ولا يمكن أن تغيب الآن برفقة العديد من المأكولات الرمضانية الشهيرة كالفول والسمبوسة والشوربات بأنواعها”.

وأضاف الشامي أن هناك محال تجارية متخصصة ببيع “السوبيا” بالمدينة المنورة، إلا أنها ليست كالثلاثي الشهير: الخشة والخضري والأخرص، موضحا أنك لن تجد ما تشتريه الساعة الخامسة والنصف عصراً لكثرة إقبال الناس عليها وطلبها بالاسم.

وذكر عبدالعزيز أن طعم السوبيا بين الثلاثي لا يختلف كثيراً، إلا أنها الأشهر، ويسعى الجميع إلى شراء الأفضل عبر السمعة والمتعارف عليه، موضحاً أن مشروب السوبيا نوعان، إما أبيض اللون أو أحمر، ويتكون غالباً من الشعير أو العيش في بعض الأحيان.

كما وصف الشاب محمد بن شوية “السوبيا” بعمدة السفرة الرمضانية، وقال: “ارتفع سعرها أم لم يرتفع لا يمكن أن تغيب السوبيا عن أي سفرة حجازية”.


قد يعجبك ايضاً

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 122 ريال و22 يسجل 128 للجرام

المواطن – الرياض سجّل سعر الذهب، اليوم السبت،