المطلق: خلافات الإمام والمؤذن تضعف المسجد عن تقديم رسالته

المطلق: خلافات الإمام والمؤذن تضعف المسجد عن تقديم رسالته

الساعة 11:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4965
1
طباعة
efrgtxgbv

  ......       

حذر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق عضو هيئة كبار العلماء والمستشار في الديوان الملكي من الخلافات بين جماعة المسجد، لافتاً إلى أنها من أسوأ ما يحدث في المساجد بما يضعف رسالتها في جمع الكلمة وتأليف القلوب.

جاء ذلك عقب افتتاحه مساء اليوم السبت لجامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز بحي التخصصي بالرياض بحضور الأمير سعود بن فيصل بن مشعل.
وأضاف المطلق: “عندما يكثر الخلاف ويذهب بعض جماعة المسجد مع الإمام، وآخرون مع المؤذن يحدث النزاع والتوتر بين المصلين”.

وقال المطلق إن المساجد منارة علم وتعارف وحركة علمية تحتضن العلماء والدعاة لنشر الدعوة إلى الله، لافتاً إلى أن الإمامة رسالة عظيمة ومهمة جسيمة ومن أعظم الولايات وأكبرها أثراً في الدعوة إلى الله، مشيراً إلى أنه ينبغي على إمام المسجد أن يستشعر المسؤولية والقدوة من خلال تفعيل مكانة المسجد في المجتمع بالتوجيه والنصح وتبليغ القرآن الكريم وبيان أهمية الوسطية والاعتدال في الدين، والاستعانة بالمحاضرات والكلمات الدعوية مع التنوع في تلاوة الآيات عند أداء الصلوات وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة الواردة في كتب السنّة بعد الصلوات.

وشدد الشيخ المطلق على ضرورة أن يتحلى إمام المسجد بالحلم والرفق وحسن الأخلاق والتعامل الطيب والتواضع وذلك لإقامة علاقات إيجابية وطيبة مع أهل المسجد والحي، مؤكداً أنه يفترض أن يكون أقرب من غيره إلى أهل المسجد والحي، فيكون له من التأثير فيهم ما ليس لغيره، من خلال تفقد أحوالهم ومعرفة أخبارهم.

وكان الشيخ ناصر القطامي الذي تم تكليفه إماماً وخطيباً للجامع اعتباراً من اليوم السبت، ألقى كلمة نوه فيها بأهمية بناء المساجد والمساهمة في أنشطتها وبرامجها والتعاون الإيجابي في إحياء رسالة المسجد، مقدماً شكره لسمو الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز على بناء المسجد وتلبية احتياجاته.

 

……………

 

 “المواطن” ترصد بالصور افتتاح جامع الأميرة لطيفة بنت سلطان بتخصصي الرياض

efgdtbv

 

etdhnfhmn g

 

qefrdthbf

 

wergdbdvf

 

qergfbcgthbg

 

qwefvgdtbgf

 

qewrbhfcyn

 

 


قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق