انتخابات ألمانيا تؤجل صفقة دبابات “ليوبارد 2” للمملكة

انتخابات ألمانيا تؤجل صفقة دبابات “ليوبارد 2” للمملكة

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4670
0
طباعة
Leopard 2 -  ليوبارد 2

  ......       

تسبّبت الانتخابات الألمانية الوشيكة في تأجيل قرار إحدى شركات تصنيع السلاح الألمانية بشأن توريد دبابات ليوبارد 2 للمملكة العربية السعودية في انتظار الموافقات الحكومية.

وكانت شركة كراوسس مافي ويجمان، المصنعة للدبابة الألمانية ليوبارد2 -حسب إحدى الصحف الألمانية- بصدد الفوز بصفقة توريد 200 دبابة للمملكة العربية السعودية في القريب العاجل، إلا أن الانتخابات الألمانية الوشيكة والانتقادات التي قد تواجهها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -بسبب صفقات السلاح الألمانية وما يشوبها من تحالفات وتوازنات- عطلت الصفقة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من عدم التأكيدات الرسمية، فإن مصادر صحفية أشارت إلى دخول جنرال ديناميكس الأمريكية -الصانعة للدبابة الأمريكية الأشهر في العالم “إم 1 إيه 1 أبرامز”- على الخط لاقتناص الصفقة من الند الألماني، خاصة أنها ستكون أسرع لعدم وجود موانع لتفعيل الصفقة، بالإضافة إلى سرعة التسليم والسمعة التي تتمتع بها الدبابة “أبرامز”، والتي شاركت في حربي الخليج 1 و 2.

يذكر أن الدبابة الألمانية ليوبارد من أفضل الدبابات في العالم وأكثرها تطوراً، ولكن ارتفاع سعرها مقارنة بالأبرامز والقيود التي تضعها ألمانيا على تصدير السلاح منذ الحرب العالمية الثانية، جعلتها غير منتشرة عالمياً على العكس من الأبرامز الأكثر شهرة وانتشاراً والأوفر اقتصادياً في السعر والتشغيل.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بيان مشترك للمملكة وقطر والإمارات وتركيا للمطالبة بجلسة في الأمم المتحدة لمناقشة وضع سوريا

المواطن – واس قررت ممثليات المملكة العربية السعودية