19 مرشحاً يتنافسون في انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بأبها

19 مرشحاً يتنافسون في انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بأبها

الساعة 2:28 مساءً
- ‎فياقتصاد
1510
0
طباعة
00

  ......       

استقبلت الغرفة التجارية الصناعية بأبها رجال الأعمال المتقدمين لانتخابات الدورة التاسعة لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية، وذلك خلال الأيام الماضية، حيث تم وضع الشروط المطلوبة للترشح في موقع الغرفة الإلكتروني.

وكانت شروط طلب الترشح للعضوية تتضمن أن يكون سعودي الجنسية، ومشتركاً في الغرفة، وألا تقل سنه عن ثلاثين سنة، وتخفض هذه المدة إلى خمس وعشرين سنة إذا كان حاصلاً على شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية والصناعية، وأن يكون عمل بالتجارة أو الصناعة لمدة 3 سنوات متتالية، ويجوز لوزير التجارة والصناعة تخفيض المدة إلى سنة واحدة لمن يحمل شهادة جامعية ذات علاقة بالأعمال التجارية والصناعية وأن يجيد القراءة والكتابة.

وتم إغلاق باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة الأربعاء الماضي، والانتهاء من إعداد قوائم المرشحين.

وقال رئيس لجنة الانتخابات للدورة التاسعة لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها رضا بن صالح الغامدي إن عدد المتقدمين للعضوية بلغ 19 مرشحاً من فئتي التجار والصناعيين، مؤكداً أن عملية الترشيح تمت بطريقة سلسة وفق الضوابط والشروط المنظمة لذلك.

من جهته أوضح أمين عام غرفة أبها عبدالرحمن الأحمري أنه تم عمل جميع التسهيلات للجنة المشرفة على عملية الترشيح من توفير المكان المناسب وإعداد فريق عمل متكامل يسهم في تيسير عملية الترشيح وفق الأنظمة والشروط المعدة لذلك، مبيناً أن كل ما عمله الغرفة سعياً في خدمة رجال الأعمال على مستوى المنطقة وجميع محافظاتها والمراكز التابعة لها.

ووجه “الأحمري” دعوته لرجال الأعمال للمشاركة في التصويت على انتخاب أعضاء المجلس، وأن الباب مفتوح أمام الجميع للتنافس الشريف من أجل الوصول إلى مجلس إدارة الغرفة ومن حق كل المشتركين والمنتسبين المحدثين بياناتهم المشاركة في اختيار من يمثلهم في مجلس الإدارة، مبيناً أن الأمانة العامة تقدم كل المساندة والدعم للجنة الإشراف على الانتخابات، وتقوم بتشكيل لجان مساعدة للمساهمة في نجاح العملية الانتخابية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية