“500” شابّ يبدؤون غداً خدمة زوار المسجد الحرام والمسجد النبويّ

“500” شابّ يبدؤون غداً خدمة زوار المسجد الحرام والمسجد النبويّ

الساعة 5:41 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
715
2
طباعة
خدمه المعتمرين

  ......       

بموافقة صاحب السموّ الملكيّ الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -الرئيس العام لرعاية الشباب- تنفذ وكالة شؤون الشباب بالرئاسة العامة لرعاية الشباب برنامج رحلة المشاعر المقدسة الرمضانيّ في كل من مكة المكرمة والمدينة المنور لخدمة المعتمرين وزوار المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك.
وتبدأ فعاليات برنامج رحلة المشاعر المقدسة لخدمة المعتمرين والزوار وكبار السن والنساء والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، اعتباراً من اليوم -غرة شهر رمضان المبارك- وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل.

ويشارك في البرنامج 500 راشد وشابّ وقائد يمثلون الأندية الرياضية وبيوت الشباب والجامعات والكليات وطلاب التعليم العام وجمعية إنسان من جميع محافظات ومناطق المملكة .
وقامت الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتكليف أعضاء الهيئة الإشرافية والإدارية والفنية والشبابية والقيادية لنجاح هذا البرنامج، الذي يقام لأول مرة؛ حيث تم تكليف كلاً من مدير إدارة الرحلات والوفود الشبابية خالد بن عبدالعزيز المحبوب مدير للبرنامج ومحمد الحبيش مشرفاً للبرنامج ومساعده حمود الحمود والقائد عثمان مدني قائداً للجنة الإعلامية ومشرفي النشاطات الشبابية بمكاتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وتمّ تقسيم البرنامج إلى أربع مراحل، تبدأ المرحلة الأولى من غد الأربعاء، وتستمرّ إلى 5/ 9/ 1434، بمشاركة مكاتب الرئاسة في كل من الرياض والخرج والأحساء وجازان، بينما تبدأ المرحلة الثانية من يوم 12/ 9/ حتى 16/ 9/ 1434 هـ، بمشاركة مكاتب القصيم والرس والزلفى وحائل والجوف.
وتنطلق المرحلة الثالثة من 17/ 9/ حتى 21/ 9/ 1434 هـ، بمشاركة مكاتب تبوك والحدود الشمالية ونجران وأبها والباحة، بينما تبدأ المرحلة الرابعة والأخيرة اعتباراً من 22 / 9 / 1434 هـ، حتى نهاية الشهر الكريم، بمشاركة مكاتب الرئاسة بالمنطقة الغربية مكّة المكرّمة وجدة والطائف.
كما يقوم مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمنطقة المدينة المنورة ومكتب المنطقة الشرقية بتقديم الخدمات في المسجد النبوي الشريف بمنطقة المدينة خلال نفس الزمن والموعد والتاريخ، وسيتم في هذا الإطار تجهيز 5000 وجبة إفطار صائم توزع يوميّاً في مداخل مكة المكرمة في مواقف حجز السيارات موقف الرصيفة والزاهر وكدي والنورية والشرائع.
وقال مدير إدارة الرحلات والوفود الشبابيّة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب -خالد بن عبدالعزيز المحبوب- إن رحلة المشاعر المقدسة والمدينة المنورة لخدمة المعتمرين والزوار في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، تعتبر ثاني أكبر برنامج تنظمه الرئاسة العامة لرعاية الشباب لخدمة المعتمرين والزوار، بعد المركز الكشفي لخدمة الحجيج الذي تقيمه سنويّاً في مشعر منى وخدمة ومساعدة الآخرين، تشمل بذلك ضيوف الرحمن.
ويتضمن البرنامج غرس قيم الحوار ومد جسور التواصل والعطاء، والعمل وتقديم العون للجميع، لافتاً إلى أن البرنامج مجال رحب لتنمية حبّ العمل التطوعي والإنساني والاجتماعي لدى أبنائنا الشباب، وتعزيز لدور بلادنا، التي تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وما تقدمه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسموّ ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من خدمات، وما توليهم من رعاية وعناية واهتمام في هذا المجال، لتنمي أبناءنا وشبابنا على مزيد من العطاء والإصرار والعزيمة.
وأضاف: هذا البرنامج يقام بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز -الرئيس العام لرعاية الشباب- بإشراف وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب -محمد صالح القرناس- وبمتابعة مدير عام النشاطات الشبابية، محمد بن فوزان السويلم.
وأوضح المحبوب أن الإعداد والتجهيز للبرنامج في شهر الخير، تمّ بالتنسيق مع وزارة الحجّ للتعاون معهم في إرشاد التائهين والتواجد في المقرات التابعة لهم في ساحات المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وإرشاد المعتمرين والزوار وتوجيههم في الساحات في المحيطة، وكذلك التنسيق مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، والتنسيق مع شرطة الحرم وإمارة منطقة مكة المكرمة، ممثلة في لجنة السقاية والرفادة وتوزيع وجبة إفطار صائم وإرشاد المعتمرين والزوار في مداخل مكة المكرمة .


قد يعجبك ايضاً

المطلق يكشف حقيقة فتوى الاحتفال بالمولد النبوي

المواطن – الرياض نفى الشيخ عبدالله المطلق، المستشار