الشهري والبارقي صاحبا فكرة جهاز القرش للسيارات الهاربة

الشهري والبارقي صاحبا فكرة جهاز القرش للسيارات الهاربة

الساعة 10:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
830
1
طباعة
117480

  ......       

استطاع قبل 8 سنوات كل من الرقيب علي أحمد الشهري مدير نقطة تفتيش المجاردة آنذاك، والعريف في ذلك الوقت حمزة علي البارقي من تجميع فكرة صناعة جهاز “فك القرش” لإيقاف سيارات المهربين والمروجين، إلا أن حقوق الفكرة لم تحفظ لصاحبيها الشهري والبارقي حتى الآن.

وكانت الفكرة التي طرحها كل من الشهري والبارقي تدور حول كيفية صناعة جهاز يساهم في إيقاف السيارات الهاربة وهو ما يسمى الآن بـ (فك القرش) الذي بدأ تشغيله يدوياً قبل أن يتم تطويره لاحقاً من قبل مديرية أمن منطقة عسير.

وتم تجميع أدوات صناعة جهاز (فك القرش) عام 2005م عن طريق الرقيب آنذاك أحمد علي الشهري- رئيس رقباء الآن- والعريف آنذاك حمزة علي البارقي- رقيب الآن- قبل أن يتم إنجاز المشروع بكل اقتدار بعد فترة وجيزة ومن ثم تشغيله، حيث تمكن من إيقاف الكثير من المخالفين والمهربين والمروجين.

وتم تطوير الجهاز أخيراً ولقي استحسان وإعجاب مدير عام الأمن في زيارته الأخيرة لنقطة تفتيش أمن المجاردة والذي سأل عن أصحاب فكرة وصناعة هذا الجهاز، ولم يجبه على ذلك أحد.

ونشرت صحيفة “المواطن” في وقت سابق تقريراً تحدث عن إنجاز رجلي الأمن علي الشهري وحمزة البارقي، إلا أن حفظ حقوقهما كصاحبي فكرة صناعة جهاز فك القرش لم يحصل حتى الآن.


قد يعجبك ايضاً

مايكروسوفت تدعم “Surface 5” بمساحة تخزين 512 جيجا بايت

المواطن – نت تستعد مايكروسوفت لتعزيز جهازها المقبل