شرطة جدة تطيح بعصابة تسرق الشيكات وتزور التواقيع

شرطة جدة تطيح بعصابة تسرق الشيكات وتزور التواقيع

الساعة 9:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
355
1
طباعة
كلبوش

  ......       

أوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن فرق البحث الجنائي تمكنت من القبض على 6 أشخاص كونوا تشكيلاً عصابياً مختصاً بالسطو على المقرات الإدارية والمحاسبية للشركات والمطاعم والمراكز الصحية الأهلية بغرض سرقة دفاتر الشيكات ومن ثم تزوير تواقيع المسؤولين بتلك المنشآت وتقديمها للبنك لسحب المبالغ المحررة من قبل الجناة.
وبين البوق أن العصابة تمكنت من تنفيذ (7)عمليات سطو وسرقة استطاعوا من خلالها تزوير شيكين، الأول بمبلغ 315 ألف ريال، والثاني بقيمة 200 ألف ريال، وصرفهما من البنوك، موضحاً أن تلك الشركات لم تشعر بعملية السرقة والسحب إلا بعد التحريات وإبلاغ رجال الأمن لهم بحدوث السرقة والسحب من الحساب البنكي.
وأضاف البوق أن منشأة واحدة فقط قامت بالإبلاغ عن السرقة والسحب من الحساب، مشيراً إلى أن الجناة الـ6، منهم 5 عرب، والسادس إفريقي وجميعهم تتراوح أعمارهم بين العقد الثاني والثالث.
وقال إن أدوار الجناة تنوعت بين المراقبة وعمليات الفزر للأبواب والتكسير وعمليات تزوير المحررات بالتواقيع، مشيراً إلى أن بعضهم مقيم بشكل نظامي والبعض الآخر مخالفون لنظام الإقامة.
كما أبان الناطق الإعلامي لشرطة جدة أنه تم ضبط أصول لشيكات محررة، ودفاتر شيكات مكتملة كان الجناة ينوون استخدامها والصرف بها، وتم ضبط سيارات فارهة مع أحدهم وهي التي كانوا يستخدمونها في التنقل وتنفيذ السرقات بواسطتها للتمويه.
وأشار البوق إلى أن المتهمين يخضعون للتحقيق حالياً، وتمت إحالتهم إلى مركز شرطة الشمالية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث